الأربعاء 13 نوفمبر 2019
جرائم

آسفي.. إلقاء القبض على باقي عناصر العصابة الإجرامية المتهمة بسرقة 500 مليون سنتيم

آسفي.. إلقاء القبض على باقي عناصر العصابة الإجرامية المتهمة بسرقة 500 مليون سنتيم بلغ عدد الأشخاص الموقوفين إلى خمسة أشخاص
تمكنت عناصر الدرك الملكي بآسفي أمس السبت 22 يونيو 2019 على مستوى منطقة سبت جزولة بإقليم آسفي، من إلقاء القبض على ثلاثة  أشخاص آخرين  يشتبه في  تورطهم في جريمة سطو على مبلغ 500 مليون سنتيم من وكالة خاصة لتحويل الأموال بمدينة طنجة.
وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن ذكرت أن ولاية أمن طنجة كانت قد توصلت في الرابع عشر من الشهر الجاري بشكاية من مالك وكالة لتحويل الأموال، أوضح فيها أن أشخاصا مجهولين اعترضوا سيارة خاصة مملوكة لأحد مستخدميه، وسرقوا منها المبلغ المالي المذكور باستعمال العنف وأقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية، وذلك قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات المنجزة عن وجود تواطؤ لهذا المستخدم في التحضير والإعداد لارتكاب هذه العملية، برفقة مساهمين ومشاركين آخرين.
وأفاد مصدر أمني ل"انفاس بريس" أن مصالح الدرك الملكي لآسفي، توصلت بمعطيات تفيد أن ثلاثى أشخاص يشتبه في ضلوعهم في الجريمة المذكورة، يتواجدون على متن حافلة لنقل الركاب على مستوى منطقة سبت جزولة بإقليم أسفي، مما جعل عناصر الدرك تتدخل في زمن قياسي مكنها من إيقاف المعنيين بالأمر وتسليمهم إلى المصالح المختصة من أجل استكمال البحث في عناصر الجريمة.
وبذلك بلغ عدد الأشخاص الموقوفين، من بينهم مستخدم في وكالة لتحويل الأموال خمسة أشخاص، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في خيانة الأمانة وسرقة مبلغ مالي قدره 500 مليون سنتيم. بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف كل الأشخاص الذين ساهموا وشاركوا في تنفيذ هذا النشاط الإجرامي الخطير.