الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
اقتصاد

هل هي بداية حل مشكل دخول الحافلات المغربية للجزيرة الخضراء؟

هل هي بداية حل مشكل دخول الحافلات المغربية للجزيرة الخضراء؟ سلطات الجزيرة الخضراء وافقت على دخول الحافلات المغربية محملة بسلع المسافرين
وافقت سلطات الجزيرة الخضراء على دخول الحافلات المغربية وعلى متنها سلع المسافرين، هذا ما بلغ إلى علم ممثلي هيئات لنقل الدولي.
وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن من شأن هذا القرار أن يضع حدا لحالة التوتر التي عرفها ميناء الجزيرة الخضراء،  منذ ماي 2019، 
وكانت السلطات الإسبانية، قد قررت اتخاذ إجراءات تصب في اتجاه إذلال المغاربة العابرين لأراضيها والمتجهين لباقي دول أوربا، من خلال إنزالهم وبضائعهم المعيشية، والتي هي عبارة عن هدايا عائلية، وخصوصا في المناسبات الدينية، لإجراء فحوصات مراقبة بالسكانير.
ومقابل ذلك، خاضت الهيئات التمثيلية للنقل الدولي عددا من المسالك الاحتجاجية، عبر وقفات، ورسائل للمسؤولين، منددة بالسلوكات الاستفزازية ضد مقاولات النقل الدولي المغربية، بعد ان تمادت السلطات الإسبانية في قراراتها المجحفة ضد قطاع النقل الدولي عبر الحافلات بالجزيرة الخضراء الإسبانية في ظل الصمت المريب للحكومة المغربية التي تنصلت من مسؤوليتها لحماية القطاع والعاملين به والمسافرين من ابناء الجالية المغربية.
وعلمت "أنفاس بريس"، أن تغير موقف السلطات الإسبانية بميناء الجزيرة الخضراء، ينبغي أن يرافقه إجراءات عملية من خلال السماح بزيادة الوزن في بضائع المسافرين.