الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

وأخيرا.. "أوزون" تستجيب لبعض مطالب ساكنة بنسليمان

وأخيرا.. "أوزون" تستجيب لبعض مطالب ساكنة بنسليمان شاحنة "أوزون" للنظافة مع نموذج جديد للحاويات

إذا كانت بعض المنابر الإعلامية توجه انتقادات موضوعية لشركة أوزون للنظافة، فليس ذلك من أجل انتقاد شخص معين، وإنما بهدف تصحيح مجموعة من الانزلاقات التي رافقت التجربة الأخيرة لشركة "أوزون" للنظافة. وإذا كان المدير العام عبر عن غضبه صوب ذلك في مناسبات عديدة، فليس ذلك حلا أمثل، بل الأمر يقتضي تجاوز الهفوات قبل اية ردة فعل متسرعة.

فكيف يتم الغضب من معطيات دقيقة، وحقائق ساطعة مرتبطة بدفتر للتحملات الذي يبقى هو المرجع الأساسي للعقد الذي يربط بين الشركة وبلدية بنسليمان.. ومن جملة ما يتضمنه هذا العقد التوفر على عدد محدد من الحاويات القادرة على استيعاب النفايات اليومية بمختلف أحياء وشوارع المدينة.

وبعد الإشارة الإعلامية لهذا الخصاص في مناسبات عديدة، تحركت شركة "أوزون" في الأيام الحالية، وأحضرت حاويات بهندسة جديدة وبحجم أكبر.. وهي مبادرة تستحق التنويه، لكونها ستساهم في تجاوز مجموعة من الاختلالات التي كانت تتم عبر انتشار النفايات في واجهات الأزقة والشوارع.

وإذا كانت هذه الخطوة قد لقيت استحسانا من طرف الساكنة، فإن هناك مطالب أخرى تحتاج هي الأخرى لإنجازها على أرض الواقع، وتتجلى في الحرص على نظافة كل الأحياء دون ترتيبهم وفق أهمية ساكنتهم..

فمن المفروض أن لا تخضع النظافة لمعايير معينة، بقدر ما أن تكون شاملة وذات بعد منهجي سليم خارج عن أية خلفيات أو حسابات.