الأحد 18 أغسطس 2019
رياضة

هذه هي قيمة صفقة انتقال لابا كودجو من نهضة بركان للعين الإماراتي..

هذه هي قيمة صفقة انتقال لابا كودجو من نهضة بركان للعين الإماراتي.. كودجو حاملا قميص العين الإماراتي

حينما يبتسم الحظ فإن كل العراقيل تنمحي بشكل تلقائي.. ذلك ما ينطبق على اللاعب الطوغولي لابا كودجو، لكون عقده مع فريق نهضة بركان سينتهي مع نهاية شهر يونيو 2019، ليتحكم بنفسه في مصيره المستقبلي دون حاجته لوساطة أي مسير رياضي... والحظ كان بجانبه من جهة عطائه الكروي وهو ينهي الموسم الرياضي منتشيا بإنجازات باهرة، وهو يحصل على هداف البطولة الاحترافية للقسم الأول، مناصفة مع محسن ياجور بمجموع 19هدفا، وهو الهداف الأول لفريق نهضة بركان على كل الواجهات، منها كذلك منافسات كأس الكنفدرالية الإفريقية.

بهذه الإنجازات تقاطرت عليه العروض الاحترافية من العديد من الأندية، وكان اختياره الأخير وقع على نادي العين الإماراتي، الذي وقع له عقدا بمواصفات مادية هامة، منها ثلاث مليارات من السنتيمات، فضلا عن الراتب الشهري والمنح وامتيازات أخرى.

إن المؤهلات الكروية للاعب كودجو توحي أنه سيحقق مكتسبات جديدة في مساره الكروي.

ويذكر أن لابا كودجو اختار أن يكون مدير أعماله المغربي عبد الكريم بلق، الذي كان له فضل كبير بالتعريف بمؤهلات كودجو وإقناع مسؤولي العين الإماراتي بالتعاقد معه. واتضح أن كودجو فضل تأمين مستقبله الاجتماعي قبل البحث عن الإشعاع الكروي الذي لا يتم إلا بالأندية الأوروبية على وجه الخصوص.