الثلاثاء 19 مارس 2024
مجتمع

افتتاح ملحقة جامعية بميدلت ابتداء من الموسم الجامعي المقبل‎

افتتاح ملحقة جامعية بميدلت ابتداء من الموسم الجامعي المقبل‎ جامعة مولاي اسماعيل
كشف مصدر مطلع لجريدة"أنفاس بريس" أن مدينة ميدلت، ستشهد خلال الموسم المقبل 2019/2020 إحداث ملحقة جامعية، بعد إبرام اتفاقية شراكة مابين كل من عامل إقليم ميدلت، رئيس جامعة مولاي اسماعيل، رئيس المجلس الإقليمي لميدلت، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة- تافيلالت، المدير الإقليمي للتربية الوطنية بميدلت.
وذكر نفس المصدر، أن الموضوع طرح خلال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لميدلت المنعقدة يوم أمس الإثنين 10 يونيو2019، حيث تمت برمجة اقتناء قطعة أرضية لإحتضان الملحقة الجامعية من طرف المجلس الإقليمي.
وتهدف الإتفاقية التي حصلت "أنفاس بريس" على نسخة منها إلى تقريب التعليم العالي من الطلبة بإقليم ميدلت، وتخفيف عناء التنقل نحو جامعات أخرى لمواصلة دراستهم، حيث دأب الطلاب المنحدرون من ميدلت، بومية، الريش إلى قطع مسافة لا تقل عن 189 كلم صوب مدينة مكناس لمواصلة دراستهم بالكليات التابعة لجامعة مولاي اسماعيل، والتي تعد أقرب جامعة إلى مدينة ميدلت، في حين يتكبد عدد هام من الطلبة عناء التنقل إلى جامعات فاس والدار البيضاء ومراكش.
ويرتقب أن تتم تهيئة وتجهيز مدرسة فاطمة الفهرية بميدلت من طرف المجلس الإقليمي لتكون مقرا للملحقة الجامعية في البداية، على أن يجري بعد ذلك اقتناء قطعة أرضية تخصص للملحقة الجامعية بميدلت التي يرتقب أن تتحول إلى كلية متعددة التخصصات.