الأحد 16 يونيو 2019
رياضة

صحيفة مصرية تتحدث عن كواليس الساعات الأخيرة لمباراة الزمالك ونهضة بركان

صحيفة مصرية تتحدث عن كواليس الساعات الأخيرة لمباراة الزمالك ونهضة بركان مباراة الزمالك ونهضة بركان
وسط حضور جماهيرى يتجاوز 50 ألف مشجع، تحدثت جريدة "سوبر كورة" المصرية عن المواجهة الحاسمة اليوم الأحد 26 ماي الجاري، والتي ستجمع فريق الزمالك بنظيره نهضة بركان على لقب الكونفدرالية، بملعب برج العرب بالاسكندرية فى إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
وأضافت الجريدة، بنظرة سريعة على الأجواء فى المعسكر الأبيض، نجد أن السويسرى "كريستيان جروس" المدير الفنى للزمالك كان حريصاً على توجيه مجموعة التعليمات المهمة فى التدريب الأخير، حيث أكد للاعبيه على ضرورة الالتزام داخل الملعب وتنفيذ التعليمات والتعلم من الأخطاء التى وقعوا فيها خلال مباراة الذهاب التى أقيمت بالملعب البلدى ببركان، وانتهت لصالح الفريق المغربى بهدف دون رد، فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.
خطة جروس لإخماد نيران نهضة بركان
كما طلب المدير الفنى للزمالك من اللاعبين ضرورة التركيز والتوازن بين الدفاع والهجوم من أول دقيقة حتى آخر ثانية من اللقاء، مشددًا على أهمية إحراز هدف مبكر يُسهل المباراة عليهم ويرفع الضغوط فى بداية اللقاء.
ويسعى جروس إلى استعادة الثقة بالفوز على نهضة بركان بنتيجة كبيرة من أجل حسم اللقب دون الدخول في حسابات الدقيقة الأخيرة، إذ يحتاج الفريق للفوز بفارق هدفين مع الحفاظ على نظافة شباكه.
جروس يحذر من خطورة التوجولى لابا كودجو
وحذر جروس، المدير الفنى للزمالك، لاعبيه من ترك المساحات فى خط الدفاع، حتى لا يشكل خطورة على الفريق من خلال الهجمات المرتدة التى من الممكن أن يستغلها فريق نهضة بركان.
جاءت تحذيرات "جروس" بعدم ترك مساحات بعدما علم أن الجهاز الفنى لنهضة بركان حرص على الحديث مع المهاجم التوجولى لابا كودجو، فى المرات الأخير حول أهمية استغلال المساحات فى دفاعات الزمالك فى الهجمة المرتدة لخطف هدف يسهل مأمورية فريقه.
الثقة والمسؤولية
كما شهدت التدريبات الأخيرة تدريب اللاعبين على ركلات الجزاء، خاصة أن من الوارد اللجوء إليها، واتضح أيضا اهتمام "جروس" بمحمد إبراهيم بعد ظهوره بمستوى جيد خلال الدقائق التى شارك بها فى مباراة الذهاب، حيث تنعقد عليه الآمال لتعويض غياب التونسى فرجانى ساسى، فيما غاب "الحاوى" أيمن حفنى عن المشاركة، إلا أن المدرب السويسرى أكد له أن دوره قادم عند الحاجة إليه.
بينما اصطدم جروس بأزمة جديدة فى مركز المهاجم لعدم الجاهزية الكاملة للمغربي خالد بوطيب لقيادة الهجوم بدلاً من عمر السعيد الموقوف، مما جعله يستقر على الاستعانة بحميد أحداد.
وأنهى جروس حديثه مع اللاعبين قائلاً لهم : "أثق في أنكم على قدر كبير من المسؤولية، واليوم أمامكم  خطوة واحدة للتتويج بلقب البطولة الكونفدرالية وإسعاد الجماهير الزملكاوية التى تنتظر منكم الكثير".
خطة نهضة بركان
على الجانب الآخر،  يستعيد نهضة بركان، بقيادة مدربه منير الجعوانى، خدمات ثلاثة من لاعبيه قبل مباراة الزمالك، وهم العربى الناجى وعبد الصمد المباركى والبوركينى ألان تراورى بعد تعافيهم من الإصابة، فيما يسعى الفريق المغربى لتأكيد تفوقه واستغلال هزيمة الزمالك فى مباراة الإياب بهدف دون رد، لتحقيق المفاجأة على أرضه ووسط جماهيره وزيادة الضغط عليه بإحراز هدف مبكر يربك حسابات الأبيض، ويضمن اللقب للفريق المغربى ويعتمد فى ذلك على تحركات مهاجمه التوجولى لابا كودجو.
كان بطل المغرب خاض تدريباته الرئيسي أمس السبت 25 ماي، على ملعب برج العرب، وسط حماس شديد من لاعبيه، واتضح من التدريبات الأخيرة أن الجهاز الفنى يخطط للعب على الهجمات المرتدة السريعة، ويعتمد فى خطته على لابا كودجو صاحب هدف الفوز فى لقاء الذهاب بالمغرب.