الأحد 16 يونيو 2019
رياضة

صحيفة مصرية تكشف سيناريوهات محاصرة أخطر لاعب بركاني في مواجهة الزمالك 

صحيفة مصرية تكشف سيناريوهات محاصرة أخطر لاعب بركاني في مواجهة الزمالك  لابا كودجو،مهاجم نهضة بركان
يستعد الزمالك لمواجهة نظيره نهضة بركان غداً الأحد 25 ماي 2019؛ في إياب الدور النهائي لبطولة الكونفدرالية في المباراة التب ستجمع الفريقين علي برج العرب وسط حضور 50 ألف مشجع زملكاوي.
ويحتاج الزمالك للفوز بهدفين من أجل تحقيق لقب الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه، بعد خسارته بهدف نظيف في مباراة الذهاب بمدينة بركان.
وأوردت جريدة "سوبر كورة"، أن اللاعب الطوغولي "لابا كودجو: مهاجم نهضة بركان صاحب هدف الفوز في مباراة الذهاب، يعد أبرز اللاعبين في صفوف الفريق وأكثر الأوراق التي تؤرق الجهاز الفني للزمالك بقيادة "كريستيان جروس"، حيث يفكر في أكثر من خطة لتعطيل انطلاقة الدبابة الطوغولية داخل الملعب، باعتبار أنه أهم مفاتيح لعب البركانيين.
وبخصوص توقيف قلب الهجوم البركاني كشفت الجريدة أكثر من سيناريو يدرسه "جروس" ومعاونيه، تتمثل في: 
الأول.. "man to man"
قد يفرض جروس رقابة لصيقة على "لابا كوجود" بحيث يخصص لاعب معين في التشكيلة البيضاء للعب "man to man"، ويعد طارق حامد لاعب الوسط أو أحد رباعي خط الدفاع لمنع اللاعب من استلام الكرة وتهديد المرمى الأبيض.
الثاني.. "ضبط مصيدة التسلل"
مطالبة الخط الخلفي للزمالك بضبط مصيدة التسلل بحيث يحد من حركة وخطورة "كودجو" في الثلث الأخير من ملعب الفريق الأبيض ويقلل من انفراده بمرمى جنش، ومنع تشكيل هجوم خاطف علي مرمى جنش، بحيث يضبط الرباعي الخلفى مصيدة التسلل لإيقاع كودجو في التسلل وشل حركته من خلال اللجوء للدفاع المتقدم.
الثالث.. "توزيع المهام على المدافعين"
قد يستعين "جروس" بفكرة توزيع رقابة "كودجو" على لاعبي الخط الخلفي خاصة ثنائي القلب محمود علاء ومحمد عبد الغني بحيث يتولي أقرب لاعب إليه مهمة رقابته أو أحد الظهيرين حازم إمام وعبد الله جمعة حال الميل إلى أحد الطرفين والهروب من الرقابة داخل منطقة الجزاء.