الأحد 16 يونيو 2019
مجتمع

الطائفة اليهودية تحتفل بالولي"رابي نسيم بن نسيم" بالصويرة

الطائفة اليهودية تحتفل  بالولي"رابي نسيم بن نسيم" بالصويرة الحفل حضره عامل الصويرة المالكي
احتفلت الطائفة اليهودية المغربية والأجنبية، بموسم الولي "رابي نسيم بن نسيم" يومالخميس 23 ماي 2019 بقرية آيت بيوض الواقعة على عبد 58 كلم من مدينة الصويرة.
حيث عبر رئيس دور العبادة اليهودية بالجنوب  المغربي سيمون ليفي خلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة، وحضره عامل إقليم الصويرة عادل المالكي والسلطات المحلية والمنتخبون، عن سعادته بتنظيم هذا الحفل الديني “الذي يقام في أجواء الخشوع التام، وتقام فيه الصلوات وترفع فيه أكف الدعاء لملكنا المحبوب القائد الأعلى للأمة، أمير المؤمنين  صاحب الجلالة الملك محمد السادس..."، داعيا أفراد الطائفة اليهودية المغربية بالخارج إلى القدوم إلى المغرب “مسقط رأسهم والمتشبعين بثقافته، والاستثمار في هذا البلد الجميل، لما يتمتع به من قيم التسامح والاستقرار وباعتباره دولة الحق والقانون “.
أما عامل إقليم الصويرة المالكي، فقد أكد أن هذا الحدث الديني المهم يكتسي طابعا استثنائيا هذا العام، حيث تتزامن هيلولة “رابي نسيم بن نسيم” مع شهر رمضان المبارك، مذكرا بأن ذلك يشكل بالنسبة للطائفتين، اليهودية والإسلامية، لحظات من الصلاة والتقوى والخشوع، ومن الإخاء والتقاسم والحميمية.
كما شكل الحدث  للطائفة اليهودية - يقول العامل- مناسبة  لتجديد ارتباطهم الوثيق ببلدهم المغرب، والتعبير عن تجندهم وراء الملك محمد السادس، للدفاع عن قضية الوحدة الترابية للمملكة ومصالحها العليا.