الخميس 18 يوليو 2019
مجتمع

فريق المعارضة بجماعة عين تيزغة يجتمع بعامل بنسليمان ويطلعه عن تجاوزات رئيس الجماعة

فريق المعارضة بجماعة عين تيزغة يجتمع بعامل بنسليمان ويطلعه عن تجاوزات رئيس الجماعة سمير اليزيدي، عامل بنسليمان
استقبل سمير اليزيدي عامل بنسليمان في حدود منتصف نهار يوم الخميس 16ماي 2019، الفريق المعارض لرئيس جماعة عين تيزغة(أحمد الداهي).
هذا الفريق يتكون من17 مستشارا (من بينهم مستشارتان).هؤلاء المعارضون لم تعد الألوان السياسية تفرق فيما بينهم، بل أصبحت تجاوزات رئيس الجماعة توحد إحتجاجاتهم ويسعون لفضح خروقات الرئيس والتنديد بها واعتباره هو محور  الموضوع الذي جمعهم بسمير اليزيدي،حيث أبلغوه أن تعطل كل المشاريع وتوقف التنمية بتراب الجماعة يبقى المسؤول المباشر عنها هو رئيس جماعة عين تيزعة الذي يعتبر نفسه هو الكل في الكل (وفق تدخلات المستشارين).
واعتبر المستشارون أن لقاءهم بعامل الإقليم هو من باب إخباره عن التصعيد الذي يودون القيام به طالما واصل الرئيس انفراده بكل القرارت وواصل توقيف قنوات التنمية بكل تراب عين تيزغة.
يذكر أن أحمد الداهي ينتمي لحزب الإستقلال ويقضي حاليا ولايته الثانية بجماعة عين تيزغة ،هذه الجماعة التي تعتبر واحدة من أغنى جماعات إقليم بنسليمان،لكون ترابها يظم أكثر من عشرين مقلعا يدفعون سنويا أكثر من مليارين من السنتيمات بمالية الجماعة، فضلا عن القطوعات الغابوية.
وبين هذا وذاك فاتضح أن الخلاف بين المعارضة  والرئيس هو مسار جديد لن يتوقف عند حد المهادنة،وتبقى مصالح المنطقة هي أكبر متضرر من هذا الصراع، فهل تحمل المسؤولية بالجماعات بني على هذا التوجه؟