الخميس 20 يونيو 2019
اقتصاد

أيت يشو: وزارة ساجد مطالبة بالخروج عن صمتها بشأن ربط الصناعة التقليدية بالمخدرات

أيت يشو: وزارة ساجد مطالبة بالخروج عن صمتها بشأن ربط الصناعة التقليدية بالمخدرات أيت يشو، ومحمد ساجد ( يسارا)
 فجر المواطن المغربي، مصطفى خطاط، المقيم في عاصمة النمسا فيينا، فضيحة من العيار الثقيل،عرضت "أنفاس بريس" تفاصيلها الصادمة؛ حيث  اشتكى من معاناته، ومعاناة غيره من المغاربة المقيمين بالخارج من تعسف الشركات الدولية  المختصة بنقل البضائع  التي تقوم برفض نقل منتوجات الصناعة التقليدية المغربية نحو الخارج متهمة إياها بأنها منتجات تستعمل فقط  لنشاط مشبوه له علاقة بتهريب المخدرات !!؟ وهو أشكال مطروح اليوم بحدة؛ وعلى  وزارة السياحة ان تجيب عنه وتدافع عن اقتصاد البلد وعن سمعة هذا القطاع والعاملين به ؛بل وكرامة المغرب ككل التي مرغت في التراب.
وفي هذا الإطار توصلت "
أنفاس بريس" من محمد ايت يشو، رئيس الهيئة الوطنية لصناع وحرفيي الصناعة التقليدية، برأيه في هذا الموضوع جاء فيه :
إن الهيئة الوطنية لصناع وحرفيي الصناعة التقليدية تشجب مثل هاته  الاتهامات الخطيرة  التي تضر بالاقتصاد الوطني، وأيضا بسمعة المنتوج المغربي الذي يعرف شهرة عالمية من قفطان مغربي وزرابي وفخار...
ولهذا نطالب وزارة السياحة بصفتها   القطاع الوصي التدخل فورا من خلال إصدار بيان أو توضيح، وأيضا تنظيم لقاء مع الجهات الحكومية المعنية لتدارس الوضعية مع شركات النقل و كذلك  مع العاملين في القطاع لدرء الشبهات و حمايته  وإعطاء دفعة قوية له لمكانته  المتميزة في التنمية والاستثمار وخلق فرص الشغل.