الأربعاء 19 يونيو 2019
رياضة

الفريق البركاني يدخل النصف ساعة الأخيرة لتحدي الصفاقس التونسي

الفريق البركاني يدخل النصف ساعة الأخيرة لتحدي الصفاقس التونسي برغم غياب خمس لاعبين

تدخل اليوم الأحد 28 أبريل 2019 مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مرحلة نصف النهاية. وذلك من خلال مقابلتين تجمع الأولى الزمالك المصري بالنجم الساحلي التونسي و تدور الثانية بين النادي الصفاقسي التونسي وفريق نهضة بركان.

وتأهل النادي التونسي لنصف نهائي الكونفدرالية بعد تخطيه فريق نكانا الزامبي بنتيجة 3 – 2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، بينما وصل الفريق البرتقالي إلى هذا الدور على حساب غورماهيا الكيني بنتيجة 7 – 1 في مجموع المواجهتين.

وسيبحث النادي البركاني عن العودة بنتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب والتي ستجرى على ميدانه وأمام جمهوره، غير أن المهمة لن تكون سهلة أمام خصم قوي وأيضا بسبب الغيابات الوازنة التي سيعاني منها الفريق في هذه المواجهة.

ويتصدر قائمة غيابات فريق النهضة البركانية، محمد عزيز الذي سيغيب عن صفوف الفريق لمدة أربعة أسابيع بسبب الإصابة، التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام الجيش الملكي الأربعاء الماضي، لحساب مؤجل الدورة الـ 22 من منافسات البطولة الإحترافية.

وإلى جانب محمد عزيز، سيغيب أيضا كل من محمد فرحان، والمالي ألان تراوري وعبد الصمد المباركي ويوسف السعيدي.

وكان منير الجعواني، مدرب النادي البرتقالي قد أوضح في الندوة الصحفية التي تسبق المواجهة، أن فريقه جاء إلى تونس من أجل تحقيق نتيجة إيجابية رغم أنه سيواجه فريقا له تجربة إفريقية كبيرة، مضيفا أنه لم تكن هناك استعدادات خاصة لهذه المواجهة بسبب المباريات التي لعبها فريقه في البطولة الإحترافية.

في المقابل يسعى النادي التونسي لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة اليوم الأحد، قبل مواجهة الإياب المقرر لها الأسبوع المقبل على أرضية الملعب البلدي لبركان.

وقال الهولندي رود كرول، مدرب نادي الصفاقسي التونسي في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس السبت: "نهضة بركان فريق له إمكانيات طيبة وقد درسنا نقاط قوته ونقاط ضعفه التي سنحرص على استغلالها في مواجهة اليوم ".

تجدر الإشارة إلى أن المواجهة المذكورة بين الفريقين، ستجرى بداية من الساعة الخامسة مساء على أرضية ملعب الطيب المهيري، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.