الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

المحيربي: المغرب من أهم محطات "جائزة الإمارات للطاقة 2020"

المحيربي: المغرب من أهم محطات "جائزة الإمارات للطاقة 2020" المحيربي يتوسط مسؤولي جائزة الإمارات للطاقة - تصوير: باجوري (أيس بريس)

بعد محطته الأولى في الأردن، نظم المجلس الأعلى للطاقة في دبي لقاء إعلاميا للترويج "للدورة الرابعة لجائزة الإمارات للطاقة 2020"، وذلك يوم الخميس 25 أبريل 2019 بالدار البيضاء.

واوضح أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة الإمارات للطاقة، "أن الدار البيضاء هي محطتنا الثانية ضمن برنامجنا التواصلي، مضيفا أن المغرب يعد من أهم محطات جائزة الإمارات للطاقة وذلك بالنظر لمساهمته في قطاع الطاقة ودوره الريادي في المضي نحو الطاقة النظيفة والمستدامة وحماية البيئة. مضيفا أن المغرب وصل إلى نسبة 35 في المائة من استعمال الطاقات المتجددة في نهاية سنة 2018، ويسعى المغرب لبلوغ 52 في المائة في أفق 2030. مع العلم ان المغرب شارك ب8 مشاركات توجت بتميز فائزين اثنين خلال الدورة السابقة".

وتابع المحيربي قائلا: 'أن قيمة جائزة الإمارات للطاقة تبلغ 2 مليون دولار وهي ضعف قيمة جائزة الدورة السابقة، مشيرا إلى أن عدد الفائزين سيكون خلال هذه النسخة 70 فائزا بدلا من 35 في الدورة السابقة. وتركز الجائزة على أهداف ومعايير تكرم من خلالها أفضل الممارسات والتجارب في مجال إدارة كفاءة الطاقة لتلعب دورا رياديا في تقديم تشريعات وبرامج في مجال الطاقة النظيفة وقضايا تغير المناخ.

وتهدف الجائزة التي تتزامن مع المشروع الإماراتي "معرض دبي إكسبو الدولي 2020" إضافة إلى احتضان "القمة العالمية للاقتصاد الأخضر"، إلى الرفع من نسبة استعمال الطاقات المتجددة والنظيفة، وقيادة الجهود الدولية الرامية للحفاظ على كوكب الأرض، وتبني الابتكار والحلول الإبداعية في كافة قطاعات المجتمع".