الاثنين 26 أغسطس 2019
اقتصاد

المهنيون المغاربة يتطلعون إلى تطوير قطاع البلاستيك بدوسلدورف

المهنيون المغاربة يتطلعون إلى تطوير قطاع البلاستيك بدوسلدورف الدورة المقبلة من المعرض ستعرف مشاركة أكثر من 3000 مقاولة عارضة من 60 بلد
على مدار كل ثلاث سنوات تشهد مدينة دوسلدورف الألمانية تنظيم "معرض K"، وهو أهم المعارض الدولية في صناعات البلاستيك والمطاط.
وستشهد الدورة المقبلة من 16 إلى 23 أكتوبر 2019 مشاركة أكثر من 3000 مقاولة عارضة من 60 بلد، خاصة من ألمانيا، إيطاليا، النمسا، سويسرا، فرنسا، هولندا، تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.
فضلا على أن معرض دوسلدورف يبرز تجليات السوق العالمية في القطاع، وذلك بحضور دول آسيوية من الصين، تايوان، الهند اليابان وكوريا الجنوبية.
هذا ما كشفت عنه بيترا كولمان، مديرة "معرض K"، وذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي نظمته الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة يوم الأربعاء 10 أبريل 2019 بالدار البيضاء.
وستقدم هذه الشركات على مساحة تعادل 174 ألف متر مربع العروض الخاصة بخدماتها ومنتجاتها في مجالات عديدة تشمل المعدات والتقنيات الخاصة بصناعات البلاستيك والمطاط والمواد الأولية والمواد المُضافة والمنتجات شبه المصنعة والأجزاء التقنية والبلاستيك المقوى.
وأوضحت بيترا كولمان، أن "اختيار المنظمين عقد المعرض كل ثلاث سنوات جاء من أجل فسح المجال للمزيد من الابتكارات، كما يجسد الاهتمام العالمي بشركات البلاستيك والمطاط المكانة المتقدمة التي يتمتع بها معرض دوسلدورف. وسيقدم المعرض أخر الابتكارات وتوجهات السوق العالمية في مجال البلاستيك والمطاط".
من جهته، قال نبيل الصواف، مدير الفدرالية المغربية لصناعة البلاستيك، أن المهنيين المغاربة يتطلعون إلى مواكبة التكنولوجيا الحديثة باستمرار لتطوير قطاع البلاستيك، ورفع مشاركة المهنيين المغاربة مع العلم أن دورة 2016 شهدت مشاركة ما يفوق 600 مهني مغربي بمعرض دوسلدورف".
تفاصيل أوفى تقرؤونها في العدد المقبل من أسبوعية "الوطن الآن"