الثلاثاء 14 يوليو 2020
جالية

إيطاليا.. فعاليات مدنية مغربية تحتفي بابن وطنها الطفل "البطل" آدم الحمامي

إيطاليا.. فعاليات مدنية مغربية تحتفي بابن وطنها الطفل "البطل" آدم الحمامي من أجواء حقل التكريم

نظم الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن والمرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف، يوم الجمعة 29 مارس 2019، حفلا تكريميا للطفل آدم الحمامي اعترافا بدوره البطولي في إنقاذ 51 طفلا من مجزرة حقيقية حين حاول سائق حافلة إحراقهم أحياء داخلها.

وحضر هذا الحفل الذي أقيم تحت إشراف القنصل العام للمغرب بميلانو، بوزكري الريحاني، رئيس بلدية ميلنيانو وممثل عن السلطات الإيطالية ورؤساء الجمعيات، فضلا عن عدد كبير من الأسر المغربية التي أبانت عن مستوى عال في التفاعل مع هذا العرس المغربي.

هذا، وقدمت بالمناسبة للطفل آدم، بحضور والديه، هدية من طرف الجمعيتين عبارة عن المشاركة في مخيم صيفي للأطفال بالمغرب. كما تم عرض مسرحي بعنوان "الله يدينا فالضو" لفرقة فنون لفاطمة بنمزيان، وهو للتذكير بدعم من الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.

ويعالج العرض بشكل كوميدي ظاهرة معقدة وهي التطرف والارهاب، إذ حمل رسائل التعايش والسلام والتسامح، نالت إعجاب الجمهور المتعطش والمتحمس لمثل هذه المبادرات.

بقيت الإشارة إلى أن حفل التكريم هذا شهدته قاعة المسرح ببلدية ميلينيانو -ميلانو-، وحظي باهتمام ملفت للصحافة الإيطالية بمختلف تصنيفاتها.