الأحد 26 مايو 2019
سياسة

احتجاجات أمام السفارة الإسبانية بالرباط للمطالبة باسترجاع سبتة ومليلية

احتجاجات أمام السفارة الإسبانية بالرباط للمطالبة باسترجاع سبتة ومليلية إدريس السدراوي، رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان

أعلنت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، تنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسبانية بالرباط، يوم الخميس 14 مارس 2019، وذلك بالتزامن مع الذكرى  الثانية لليوم الوطني لاسترجاع الثغرين المحتلين، سبتة ومليلية.
وحسب البلاغ الذي أصدرته الرابطة،  بمناسبة الذكرى الأولى لليوم الوطني للمطالبة باسترجاع سبتة ومليلية وباقي المناطق المغربية المحتلة، فالمكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان قرر ما يلي:
 استمرار العمل على تشكيل لجنة استشارية علمية مكونة من خبراء القانون الدولي، ومتخصصين في التاريخ والجغرافيا والإعلام والحقوقيين قصد إعداد ملف علمي قوي تستطيع الرابطة وباقي الهيئات المهتمة المرافعة حوله لدى الهيئات الأممية المعنية.
 توجيه مراسلة إلى رئيس الحكومة المغربية من أجل حث الحكومة المغربية على بذل المزيد من الجهود للمطالبة باسترجاع المناطق المحتلة من طرف الإستعمار الإسباني.
· دعوته الدولة المغربية إلى تعديل التقسيم الترابي بتعيين والي يشرف من الرباط على المناطق المغربية المحتلة من طرف الدولة الإسبانية.
·  مطالبة الدولة الإسبانية بالجلاء وإنهاء الاستعمار عبر مراسلة توجه للسفير الإسباني بالرباط قصد توجيهها للحكومة الإسبانية.
كما أن الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان قررت مراسلة الهيئات الأممية المعنية والقارية المعنية.