الثلاثاء 25 يونيو 2019
مجتمع

نقابية تصفع مسؤولة بابتدائية مراكش والمفتشية العامة تدخل على الخط

نقابية تصفع مسؤولة بابتدائية مراكش والمفتشية العامة تدخل على الخط وفد المفتشية العامة استمع إلى طرفي النزاع
أفادت مصادر مطلعة أن أعضاء من المفتشية العامة لوزارة العدل، حلت صباح اليوم الأربعاء 13 مارس 2019، بالمحكمة الابتدائية بمراكش على إثر الحادث الذي كانت المحكمة مسرحا لها بسبب تعنيف نقابية لمسؤوليها في كتابة الضبط، مما ادى إلى تشابك بالأيدي بين الطرفين. وأفادت نفس المصادر أن النزاع وقع بسبب امتناع النقابية من استخلاص غرامة تقدمت لادائها إحدى المواطنات مما دفعها للتشكي لمسؤوليها الذي رافقها للمكتب المكلف قصد استخراج الملف المتعلق بالغرامة وهناك وقعت الواقعة.
وقد تعذر على وفد المفتشية العامة الاستماع إلى طرفي النزاع بسبب إدلاء الطرفين بشهادات طبية، واكتفى بالتقارير الإدارية التي أنجزها مسؤولو المحكمة والتي تثبت شهادات عدد من الشهود تهجم النقابية على زميلها في العمل بالسب والضرب منها شهادة المواطنة التي رفضت تمكينها من أداء الغرامة.
إلى ذلك أكدت جهات مقربة من الملف أن النقابية التجأت إلى التظاهر بالاغماء في مقر العمل وتم نقلها إلى المستشفى العمومي الذي رفض استقبالها لعدم وجود دواع التماثل للشفاء، وهو ما دفعها للتنقل بين أكثر من مصحة من المصحات الخاصة بالمدينة وحظيت في الأخير باستقبال إحداها لها.