الاثنين 25 مارس 2019
خارج الحدود

طفل ينفجر بكاءً ضد إجراءت بوتفليقة ومخاطبا أويحيى... الجزائر ماشي سوريا(مع فيديو)

طفل ينفجر بكاءً ضد إجراءت بوتفليقة ومخاطبا أويحيى... الجزائر ماشي سوريا(مع فيديو) الطفل الجزائر سرق الأضواء عبر مواقع التواصل الإجتماعي
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، مع مقطع فيديو لطفل جزائري، خطف الأضواء بتصريح مثير وقوي، تعليقا على إجراءات الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة. الوزير الأول السابق أحمد ً مخطابا ً وقال الطفل بتأثر بالغ :"الشعب هو السلطة" قبل أن يضيف باكيا أويحي: "يا أويحي الجزائر ليست سوريا..."
وكان الرئيس الجزائري، أعلن الاثنين 11 مارس2019، عن تأجيل تنظيم الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 18 أبريل 2019 ،وعن قراره عدم الترشح لولاية رئاسية خامسة. كما أعلن بوتفليقة في رسالة إلى الأمة، نشرتها وكالة الأنباء الرسمية، عن تنظيم الاستحقاق الرئاسي عقب الندوة الوطنية المستقلة تحت إشراف حصري للجنة انتخابية وطنية مستقلة، وكذا عن تشكيل حكومة من كفاءات وطنية.
وأقر بأن الجزائر تمر بمرحلة حساسة من تاريخها، مذكرا بأنه في "الثامن من شهر مارس الجاري، و في جمعة ثالثة بعد سابقتيها، شه دت البلاد مسيرات شعبية حاشدة".
وقال إنه يتفهم "على وجه الخصوص تلك الرسالة التي جاء بها شبابنا تعبيرا عما يخامرهم من قلق أو طموح بالنسبة لمستقبلهم ومستقبل وطنهم".