السبت 20 إبريل 2024
خارج الحدود

ديكتاتورية بوتفليقة تحاصر رشيد نكاز في الطريق السيار، وتمنعه من ولوج مدينة وهران والسبب هو(مع فيديو)

ديكتاتورية بوتفليقة تحاصر رشيد نكاز في الطريق السيار، وتمنعه من ولوج مدينة وهران والسبب هو(مع فيديو) رشيد نكاز
نقل رشيد نكاز المنافس الشرس للرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، على المباشر بمنصات مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاتفه النقال، وقائع توقيفه بالطريق السيار المتجهة نحو مدينة وهران، وإرغامه على التوقف ومحاصرة سيارته التي كانت تقل بعض أفراد عائلته، لعقد اجتماع مع المرشح الطاهر ميسوب ومرشحين آخرين في محاولة لتقديم مرشح وحيد يمثل الرأي الحر.
وخلال نقله لوقائع المنع والتوقيف قال رشيد نكاز "لقد توصلنا بمعلومات تفيد بأن هناك تعليمات صارمة وجهة لعناصر الدرك الملكي، والأمن والمخابرات والعسكر، لمنعنا من الدخول لمدينة وهران، عبر الطريق السيار المؤدية لوهران".
وأوضح نكاز بأن"الهدف من زيارته للطاهر ميسوب وعقد لقاء مع مرشحين آخرين، هو الاتفاق على تقديم مرشح وحيد يمثل المعارضة الانتخابية، لمواجهة الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة يوم 18 أبريل 2019 ".
وعلى بعد 10 كلم من مدينة وهران تمترست عناصر الدرك الملكي ومختلف العناصر الأمنية والعسكرية والمخابراتية لمنع نكاز من الدخول لوهران، حيث نقل وقائع الحصار بالصوت والصورة وهو يؤكد على " أن هناك عناصر أمنية بالزي المدني، والدرك الملكي وقوات الجيش على متن شاحنات عسكرية وسيارات ومركبات مختلفة قامت بمحاصرة سيارته الخاصة على قرب من منطقة كرمة".
وفي سياق شرحه بالتفصيل لوقائع المنع والتوقيف وقطع الطريق السيار، قال الملياردير الجزائري رشيد نكاز للشعب الجزائري إننا نواجه اليوم " النظام الديكتاتوري للرئيس عبد العزيز بوتفليقة ، وزبانيته في الجيش، التي تتعسف على الشعب الجزائري. إننا ضحية توقيف تعسفي....أيها الشعب الجزائري، الديمقراطية ليست سهلة المنال، الديمقراطية تتطلب الصبر، والقناعة بالمبادئ، والتجربة .."