السبت 20 إبريل 2019
سياسة

أحزاب اليسار توجه كتائبها لإسقاط متابعة اليساري عبد الحق حسان رفقة الصحفيين الأربعة

أحزاب اليسار توجه كتائبها لإسقاط متابعة اليساري عبد الحق حسان رفقة الصحفيين الأربعة عبد الحق حسان المستشار البرلماني عن مجموعة "الكونفدرالية الديمقراطية للشغل"
أكدت أحزاب اليسار الأربعة ( حزب الطليعة الديمقراطي ـ حزب المؤتمر الوطني الاتحادي ـ الحزب الاشتراكي الموحد ـ حزب النهج الديمقراطي )، من خلال بيان توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، (أكدت) تضامنها المطلق مع البرلماني الكونفدرالي بغرفة المستشارين، عبد الحق حسان، "فيما يتعرض له من محاكمة سياسية تؤكد بالملموس أن الدولة تنهج مقاربة قمع وخنق كل تعبير مستقل معارض لاختياراتها السياسية اللاشعبية" ..

وأشار البيان إلى أن أحزاب اليسار تتابع تطورات المحاكمة التي "يتعرض لها المناضل اليساري المستشار بنهم واهية، تخفي في عمقها محاكمة سياسية لمواقفه الشجاعة والجريئة، وطرده لوزير الحرب الصهيوني السابق من داخل قبة البرلمان المغربي، كما تشكل محاكمة للمواقف والقرارات والمعارك النضالية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل"، واعتبر البيان أن المحاكمة بمتابة " عنوان بارز للردة الحقوقية الخطيرة التي تعرفها البلاج والتضييق الممنهج على الحريات".

وفي نفس السياق أعلنت أحزاب اليسار " تضامنها المطلق مع الصحافيين الأربعة المتابعين على خلفية هذه القضية التي تفضح زيف الهطاب الحقوقي الرسمي واستمرار الممارسات المكرسة للاستبداد والتضييق على حرية التعبير والرأي ".

وطالبت أحزاب اليسار من خلال بيانها" الدولة بوقف المتابعات في حق الأخ عبد الحق حسان، والصحفيين الأربعة، وكافة مناضلات ومناضلي اليسار الديمقراطي، وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الحراك الشعبي وكل لمعتقلين السياسيين".

هذا ودعا بيان أحزاب اليسار عموم "المناضلين والمناضلات باليسار إلى الحضور بكثافة لجلسة المحاكمة يوم الأربعاء 6 مارس 2019 بالمحكمة الابتدائية بالرباط على الساعة 12 زوالا"