السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

"سينما المجتمع" بئر مزوي يحتفي بالممثل رشيد الوالي والركاكنة يقود لجنة التحكيم

"سينما المجتمع" بئر مزوي يحتفي بالممثل رشيد الوالي والركاكنة يقود لجنة التحكيم الممثل عبد الكبير الركاكنة

يرأس الممثل عبد الكبير الركاكنة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الثالثة لملتقى سينما المجتمع، الذي تنظمه "جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي"( خريبكة) من 21 الى 23 مارس ، تحت شعار "أهمية الصورة في التربية"...

 

وتضم لجنة تحكيم هذه الدورة، التي تحمل اسم الفنان رشيد الوالي، كل من الكاتب القصاص إدريس الطلبي، الكاتب عبد الإله مرتبط، والكاتب والفاعل الجمعوي طارق نصراوي..

 

 

وتتنافس أفلام الدورة، التي تستضيف هذه السنة فعاليات عن "مهرجان الأيام السينمائية لدكالة" بمدينة الجديدة كضيف شرف، على ثلاث جوائز، وهي الجائزة الكبرى التي تحمل اسم جائزة (العين)، فضلا عن جائزة أحسن إخراج، وجائزة الجمهور..

 

وتعرف الدورة عرض فيلم "نوح لا يعرف العوم" لرشيد الوالي في حفل الافتتاح على هامش المسابقة الرسمية، كما سيتم عرض فيلمين ضمن صبيحة للأطفال بالمدرسة المركزية وهما، "ملائكة على صفيح من نار" لمراد بتيل و" الكمان ـ جا" لمحمد عنق..

 

إلى ذلك تشهد دورة هذه السنة تنظيم "ماستر كلاص" وندوة موضوعاتية في محور "أهمية الصورة في التربية" إلى جانب ورشات ومعارض فنية، تكريم فعاليات وتوقيع مؤلفات وقراءات شعرية.

 

يشار إلى أن ملتقى " سينما المجتمع" بئر مزوي ينظم بشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي، وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، والمركز السينمائي المغربي..