الأربعاء 27 مارس 2019
سياسة

الوزير عمارة يشرف على تنصيب عبد الله شاطر عاملا على إقليم النواصر

الوزير عمارة يشرف على تنصيب عبد الله شاطر عاملا على إقليم النواصر من مراسيم تنصيب العامل الجديد عبد الله شطار (يسارا) من طرف الوزير اعمارة / عدسة: عبدالرحيم باجوري

احتضنت القاعة الكبرى مساء يوم الخميس21 فيراير 2019، حفل التنصيب الرسمي للعامل الجديد عبد الله شطار خلفا العامل السابق زيتوني، إقليم النواصر.

الحفل ترأسه عبد القادر عمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، مرفوقا بوفد يتكون من ممثل وزارة الداخلية، ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات مصطفى الباكوري، والوكيل العام لمحكمة الاستئناف، ورئيس المجلس الإقليمي للنواصر عبد العزيز الجدعي، ورؤساء المجالس المنتخبة بالإقليم، وعدد من رجال السطلة ومسؤولي الأمن وعدد من مديري المصالح الخارجية، فضلا عن رجال المال والأعمال، والمجتمع المدني.

 

وفي كلمة له بالمناسبة، أبرز الوزير عبد القادر عمارة، مؤهّلات إقليم سطات المتمثلة في مساحته وموقعه الاستراتيجي الهامّ، باعتباره حلقة وصل بين شمال المملكة وجنوبها، زيادة على الإمكانات الاقتصادية الواعدة، خاصة في مجال اللوجيستيك الذي سيضاف إلى إمكانيات الإقليم الكبيرة في المجالين الفلاحي والصناعي.

 

 

واستعرض عمارة التحديات الكبيرة التي تنتظر العامل الجديد لإقليم النواصر، داعيا إياه إلى الاضطلاع بها وقفا لما يسعى إليه الملك من نموذج تنموي وطني يروم الحدّ من الفوارق الاجتماعية والتفاوتات المجالية وتحقيق العدالة الاجتماعية، ومستدلا على ذلك بعدّة خطب ملكية، اعتبرها خارطة طريق ومرجعية لإيلاء الأوضاع الاجتماعية الأهمية القصوى.

وأكّد وزير النّقل على ما جاءت به المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وإعادة توجيه البرامج الرامية إلى النهوض بالرأسمال البشري، وتحفيز الاستثمار وإحداث فرص الشغل المنتجة وإطلاق المبادرات المدرّة للدخل، باعتبار ذلك أسمى أشكال الحماية الاجتماعية من خلال نقلة نوعية في مجال الاستثمار.

ودعا الوزير عمارة عامل النواصر الجديد إلى توجيه عمل الجماعات الترابية بشراكة مع الدولة، وباقي الفاعلين، إلى وضع برامج ومشاريع التنمية، مع استحضار أهم تحديات المرحلة الراهنة المتمثلة في التنزيل الفعلي للميثاق الجديد الرامي إلى اللاّ تمركز الإداري، بهدف إحساس المواطن بجودة الخدمات.

كما دعا عبد القادر عمارة عامل الإقليم الجديد إلى العمل على تأهيل الإقليم اقتصاديا واجتماعيا، بتنسيق مع الجماعات الترابية في إطار مقاربة تشاركية، قوامها التعاون والتشاور والإنصات المتبادل، في احترام تامّ للاختصاصات الموكولة لكلّ طرف، وفي التزام جادّ بالمقتضيات القانونية، داعيا أيضا جميع الهيئات والمتدخلين والشركاء إلى مدّ يد العون لعامل الإقليم من أجل إنجاح العمل.

وأشار الوزير في آخر كلمته التوجيهية إلى الرفع من مستوى اليقظة تجاه التهديدات والمخاطر، مهما كان مصدرها، في إطار حكامة أمنية استباقية، تعتمد على التنسيق قصد الحفاظ على أمن وسلامة المواطن المغربي في إطار مقاربة تشاركية.

 

 

- من هو عبد الله شاطر عامل إقليم النواصر

ولد عبد الله شاطر الذي عينه الملك محمد السادس، عاملا على إقليم النواصر، في فاتح يونيو 1972 بالدار البيضاء. وشاطر حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية وخريج السلك العالي للتدبير بالمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات.

وبدأ عبد الله شاطر مساره المهني بصفة وكيلا تجاريا بالقطاع الخاص سنة 1997، قبل ولوجه ابتداء من سنة 1999 مديرية الاستثمارات الخارجية بصفته مكلفا بمصلحة الإطار التنظيمي والمسطري المتعلق بالاستثمار.

وفي سنة 2002، عين شاطر رئيسا لقطاع دعم المستثمر بالمركز الجهوي للاستثمار للدار البيضاء، وهو المركز الذي شغل به مهام مدير بالنيابة ابتداء من سنة 2014. وفي أبريل 2015، عين عبد الله شاطر مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الدار البيضاء- سطات، وهي المهام التي ظل يشغلها إلى أن حظي بالثقة السامية لصاحب الجلالة، فعينه عاملا على إقليم النواصر بتاريخ 07 فبراير 2019.