الأربعاء 27 مارس 2019
رياضة

ديربي الشرق .. هذا هو الخبر السار الذي ظلت تنتظره جماهير مولودية وجدة !

ديربي الشرق .. هذا هو الخبر السار الذي ظلت تنتظره جماهير مولودية وجدة  ! الملعب الشرفي لوجدة في حلته الجديدة
يفتح الملعب الشرفي بوجدة أبوابه، يوم غد الأربعاء 20 فبراير 2019، لاحتضان المباراة المؤجلة بين فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان برسم منافسات الدورة الـ 16 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول في كرة القدم، وذلك بعد أن خضع هذا المركب الرياضي لأشغال التهيئة والتأهيل.
ويتوفر الملعب الشرفي لوجدة، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 20 ألف مقعد، على أرضية ملعب معشوشبة طبيعيا ومنظومة جديدة للإنارة، فضلا عن العديد من المرافق ذات الصلة، من قبيل قاعة للندوات وقاعة للعلاجات ومستودع للملابس مجهز بشكل جيد والمرافق المخصصة للصحافة بسعة 70 مقعدا.
كما يشتمل الملعب على مرافق مهيأة تحسبا لاعتماد تقنية الفيديو المساعد لهيئة التحكيم (فار) في الموسم المقبل من البطولة الاحترافية، بحسب ما قال مدير الملعب السيد عبد السلام تالم، خلال زيارة نظمت أمس الاثنين لفائدة لاعبي المولودية الوجدية وممثلي وسائل الإعلام.
وأضاف المتحدث أن شطرا ثانيا من الأشغال يتضمن بناء سور جديد مع مداخل جديدة وإرساء بوابات وكاميرات المراقبة والتجهيزات الصوتية.
وأشار إلى أن أشغال تثبيت المقاعد على المدرجات متواصلة لضمان استقبال الجماهير الرياضية في أفضل الشروط، منوها بالجهود المبذولة من طرف وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وولاية جهة الشرق ومجلس الجهة.
وكان أشبال المدرب عزيز كركاش مضطرين إلى القيام بتنقلات طويلة ومكلفة إلى الرباط وبركان وفاس من أجل لعب مباريات الإياب، وذلك بسبب أشغال تهيئة وتجديد الملعب الشرفي بوجدة.
ويحتل فريق المولودية الوجدية حاليا المركز العاشر برصيد 21 نقطة، فيما يحتل فريق نهضة بركان المركز السابع برصيد 24 نقطة.
ويحتفظ فريق المولودية، الذي تأسس في العام 1946، بلقب بطولة المغرب لعام 1975. كما حاز كأس العرش أربع مرات، في 1957 و1958 و1960 و1962.