الأربعاء 16 أكتوبر 2019
مجتمع

متشردة بريطانية تجمع شمل السلطات المحلية والأمنية لـ طانطان

متشردة بريطانية تجمع شمل السلطات المحلية والأمنية لـ طانطان البريطانية ضيفة المغرب بفندق "تكساس" الطانطاوي

دفع تداول الحديث عن متشردة من بلد أوروبي بمدينة طانطان إلى استنفار عام لسلطات المنطقة، حيث عبأت مختلف فرق البحث والتحري عن عجل، وأجريت حملة تمشيط واسعة النطاق لتفقد كل شقراء بأعين خضر لربما تكون المعنية بهذا الطارئ.

وبتفتيش لم يعرف كللا، تكلل في نهاية المطاف بالعثور على الشابة ببناية مهجورة عند المدخل الجنوبي للمدينة، وتحديدا بجوار الطريق الوطنية رقم 1 (طانطان- العيون) التابعة لجماعة بن خليل دائرة طانطان. هذا قبل أن يتم التأكد من هويتها البريطانية، وأيضا اسمها الحامل لـ هاردين دجين فيكتوريا.

كما تم العلم بأن لها جواز سفر ساري المفعول دخلت بواسطته المغرب يوم الجمعة 8 فبراير 2019، عبر ميناء طنجة المتوسط، لتسافر إلى مدينة أكادير وبعدها طانطان يوم الجمعة 15 فبراير. ومن ثمة، فرضت الدواعي الأمنية المفروض توفيرها لـ فيكتوريا كسائحة، وتقديرا لظرفها المالي المتأزم تكلفت السلطة الاقليمية بحجز غرفة لها بفندق "تكساس" بالمدينة.

وصباح هذا اليوم الأحد 17 فبراير 2019 غادرت المعنية بالأمر الفندق بعد تناول وجبة الافطار لاستئناف رحلتها الى العيون ثم مدينة الداخلة في اتجاه العاصمة السنيغالية دكار حسب أقوالها.