السبت 20 إبريل 2019
رياضة

جامعة كرة القدم تنتصر للاعب زكرياء الهاشمي طالبة الرجاء منحه هذا المبلغ المالي

جامعة كرة القدم تنتصر للاعب زكرياء الهاشمي طالبة الرجاء منحه هذا المبلغ المالي اللاعب زكريا الهاشمي

تتواصل "فاتورات" المشاكل السابقة لفريق الرجاء البيضاوي متقاطرة على إدارة الفريق؛ وأغلب هذه الفاتورات تعود لعهد الرئيس السابق بودريقة الذي لم يكن مرنا في التعامل مع العديد من اللاعبين الذين اضطروا للجوء إلى لجنة النزاعات بجامعة كرة القدم للمطالبة بمستحقاتهم المادية، كما هو شأن اللاعب زكريا الهاشمي الذي انتقل في تلك الفترة (فترة بودريقة) إلى صفوف فريق الوداد البيضاوي من دون أن يتوصل بواجباته المالية، حيث التجأ للجنة المنازعات بجامعة كرة القدم، ووضع لديها ملفا مطلبيا معززا بمجموعة من الوثائق.

 

ومنذ ذلك الوقت ظلت لجنة المنازعات تبحث في النازلة، معتمدة على العديد من التحريات الإدارية، ليتأكد لها في الأخير أن مطالب اللاعب زكرياء الهاشمي مشروعة، لتصدر حكمها في وسط الأسبوع الذي ودعناه.. ويقتضي هذا الحكم أداء فريق الرجاء قيمة 224 مليون سنتيم للاعب الهاشمي.

 

ويذكر أن أداء مثل هذه الغرامات يحدد له وقت لا يتعدى في أحسن الأحوال شهرا واحدا، وفي حالة عدم الأداء يتم خصمه من الحساب البنكي للفريق المعني، وذلك وفق المساطر الجاري بها العمل، وبإشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم. وفي حالة عدم توفر الرصيد المالي الكافي في الحساب البنكي، فهناك عقوبات مالية وإدارية أخرى...