السبت 17 أغسطس 2019
مجتمع

حواص: لا علاقة لي بالـ17 مليار وثروتي ورثتها من والدي

حواص: لا علاقة لي بالـ17 مليار وثروتي ورثتها من والدي زين العابدين حواص

خلال الجلسة التي تمت في وسط الأسبوع الماضي أدلى زين العابدين حواص بأكثر من 40 شهادة، وهي بمثابة ملكيات مختلفة للعديد من العقارات والممتلكات. وأكد للهيئة القضائية المشرفة على ملف متابعته، أنه ينحدر من أسرة ثرية بمنطقة السوالم بضواحي مدينة الدار البيضاء، وأن الثروة التي يملكها تعود نسبتها الكبيرة لإرث استفاد منه بعد وفاة والده.

وإذا كان حواص نفى حيازته لـ17مليار نقدا وفق ما ظلت تتناقله وسائل الإعلام الوطنية، فإنه لا ينفي توفره على ثروة يقدرها أحد أقرباؤه بأكثر من 70 مليار سنتيم... فيما الكل يتساءل عن مصدر هذه الثروة الهائلة. وذلك هو الأمر الذي تواصل المحكمة تعميق البحث فيه، مطالبة المعني بإحضار كل الشواهد المرتبطة بممتلكاته، خاصة مع بروز العديد من المعطيات الجديدة من خلال المتابعة القضائية برئاسة القاضي علي الطرشي.

ويذكر أن زوجة المعتقل حواص تتوفر بدورها على ثروة هائلة، وسبق أن أكد حواص للهيئة القضائية في إحدى الجلسات أنه لا يعلم قيمة ثروة زوجته بحكم أنه لايشتغل معها بأية شراكة، ولها حسابات بنكية خاصة بها.

وستتواصل جلسات الإستماع لزين العابدين حواص ومن معه في المنسوب إليهم من تهم، وذلك خلال جلسة جديدة يوم غد الأربعاء 23 يناير 2019.