الاثنين 18 فبراير 2019
اقتصاد

‮‬''إنوي''‬‭ ‬يمنح‭ ‬المغرب‭ ‬أكبر ‬مركز‭ ‬للبيانات

‮‬''إنوي''‬‭ ‬يمنح‭ ‬المغرب‭ ‬أكبر ‬مركز‭ ‬للبيانات نادية الفاسي الفهري، الرئيسة المديرة العامة لـ''إنوي''، تدشن المركز
دشن ''إنوي'' مركزه الجديد للبيانات، يوم الأربعاء 15يناير2019، بتكنوبوليس الرباط. هذه الوحدة الجديدة أنشئت وفق المعايير الدولية المتقدمة.
وقالت نادية الفاسي الفهري، الرئيسة المديرة العامة لـ''إنوي''، ''إن هذا المركز تجسيد ملموس ووضح لانخراط شركتنا في مسلسل التحول الرقمي لبلادنا، مضيفة أن مراكز البيانات التابعة لـ''إنوي''، وعددها الآن أربعة، توفر للمقاولات المغربية، من كل الأحجام والتي تنشط في كل القطاعات، خدمات الاحتضان والتطوير التي تحترم المعايير الدولية الخاصة بالربط والنجاعة والأمان''.
وقد أقيم مركز البيانات الجديد على مساحة 1000 متر مربع، مع إمكانية توسيعه بـ1000 متر مربع إضافية. هذا يرفع المساحة الإجمالية لمراكز البيانات التابعة لـ'' إنوي'' بمجموع التراب الوطني إلى 4000 متر مربع، وهذه أكبر مساحة مخصصة لمراكز البيانات في المغرب.
إن هذا الموقع التكنولوجي الجديد - الذي أنجز وفقا لمعيار TIER III، المرجع الدولي في هذا المجال - يتوفر على كل التجهيزات الاستراتيجية الضرورية بشكل مزدوج (السلاسل الكهربائية، التكييف، الربط بشبكة الإنترنيت..
لربط هذه الوحدة الاستراتيجية بالإنترنيت، خصصت الشركة شبكة من الألياف البصرية المضاعفة تمكن كل الزبناء من تصفح بياناتهم المخزنة في الموقع، 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع.
ويسمح هذا المركز الجديد إذن باقتراح عروض على المقاس للتخزين العمومي والاحتضان المادي، وذلك وفقا للطلب وبطريقة قابلة للتطور. وبالتالي، فهو سيواكب المقاولات بشكل يومي في مسار تحولها الرقمي.