الأربعاء 20 مارس 2019
سياسة

الشفدي: بنكيران يقوم بالطنز العكري

الشفدي: بنكيران يقوم بالطنز العكري عبد الإله بنكيران، و جواد الشفدي
"جا يكحلها، عماها"، هذا ما ينطبق على الخرجات غير المحسوبة لعبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية وهو يحاول جاهدا إعادة البكارة الحزبية لآمنة ماء العينين بعد أن وجهها لتدافع عن خلعها للحجاب في فرنسا بأنه حرية شخصية! 
لم يتوقف بنكيران عند هذا الحد، بل أفتى خلال انعقاد المجلس الوطني للحزب صبيحة السبت 12 يناير 2019، حول مسألة المصافحة بين قنديلات وقناديل حزبه، وكيف أن ذلك نتيجة التطور في الفهم! 
جواد الشفدي، مدير النشر السابق ليومية "التجديد"، الناطقة باسم حركة التوحيد والإصلاح، اعتبر دفع بنكيران بأنه "طنز عكري"، وكتب مدونا على صفحته بالفيسبوك:
"صعيب بزاف تبرر مسألة الحريات_الفردية ونتا كبير في السن ومباشرة بعد حدوث كل واقعة تقاس فيها الحزب ديالك.. الأصل أن الإنسان فالشباب ديالو تيكون أكثر تحررا ويقدر إزيد مقدار التدين ديالو والتمسك بالقيم كلما زاد فالسن.. لكن باش تكون فالشباب ديالك رصيتي القواعد ديال مشروع حركي وسياسي ومن بعد كل واقعة تتقلب على المخارج الشرعية وغير الشرعية، وتقول للناس بأنك مدافع على الحريات الفردية فهذا ما يسمى بالطنز العكري..
الإجتهادات والمراجعات خاصها تكون فالمراحل لي تيكون فيها التنظيم غادي بطريقة عادية، لأن كثرة الاجتهادات ملي تتكون السفينة تواجه الأمواج العاتية سيؤدي حتما إلى انقلابها..
الحاصول، آن ل"التحكم" رسميا أن يمد رجليه ويديه.."