الأربعاء 11 ديسمبر 2019
فن وثقافة

سعيد الشرادي كاتبا عاما للمنظمة الديمقراطية للثقافة فرع العيون

سعيد الشرادي كاتبا عاما للمنظمة الديمقراطية للثقافة فرع العيون صورة جماعية لأعضاء المكتب المحلي وبعض من حضروا للجمع العام

انتخب سعيد الشرادي، كاتبا عام للمنظمة الديمقراطية للثقافة، فرع العيون، الذي تأسس مؤخرا. وعرف الجمع العام التأسيسي هيكلة المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للثقافة بمدينة العيون، الذي جاء على الشكل التالي: الكاتب العام المحلي سعيد الشرادي؛ نائبه عثمان حليمي؛ أمين المال عبد النبي الماموني؛ نائبه محمد ياسين؛ المقررة صباح بوحجيرة؛ نائبها سعيد الأطرش؛ المستشار حسن خلدون.

واعتبر البيان التأسيسي للمنظمة الديمقراطية للثقافة بالعيون، أن سياق التأسيس جاء في إطار تبني المنظمة الديمقراطية للثقافة تمثيل المهن الفنية والصناعات الثقافية، باعتبارها جزءا من طرحها النقابي الذي يعتبر الفنان والمثقف المغربي والمبدع عنوانا وخزانا للذاكرة الوطنية والحضارية..

هذا ورفع فرع المنظمة الديمقراطية للثقافة بالعيون ملفا مطلبيا للجهات المعنية من أجل بناء إطار اجتماعي قوي، وتتجسد مطالب المنظمة في ضرورة الاهتمام بالمكون البشري الحاضن للموروث الثقافي الحساني بكل تمثيلاته الشعرية والموسيقية، وضمان شروط العيش الكريمة للفنان والمبدع والدفاع عن حقوقهم المادية والاجتماعية.