الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

الحاج يونس : لم أحضر للمحكمة بسبب المرض وتعذر الصلح بيني وبين وكالة الأسفار

الحاج يونس : لم أحضر للمحكمة بسبب المرض وتعذر الصلح  بيني وبين وكالة الأسفار الفنان الحاج يونس
لم يحضر الفنان الحاج يونس اليوم الأربعاء 19 دجنبر 2018، بالمحكمة الزجرية عين السبع بالبيضاء، لحضور الجلسة الثالثة المتعلقة بدعوى قضائية رفعتها ضده وكالة خاصة بالأسفار بـ "تهمة السب والقذف والتشهير"، بعد تعميمه لفيديو مباشر عبر الإنترنت ظهر فيه وهو غاضب من ما وصفه بطريقة تعامل وكالة أسفار معه إذ اتهمها بالنصب والاحتيال عليه.
نفاس بريس" اتصلت بالحاج يونس، الذي أكد أنه كان من المقرر أن يحضر بناء على استدعاء المحكمة أيضا يوم 12 دجنبر الجاري، لقول كلمته في القضية، وأفاد أن المرض لم يسعفه للحضور للجلستين المذكورتين، مفيدا أنه يعاني من مشاكل صحية، زاد من حدتها وتفاقمها ما وقع له بخصوص القضية المذكورة حسب إفادته، إذ صرَّح أنه توجه أول أمس رفقة صحفي لوكالة الأسفار المعنية لإجراء الصلح، لكن - يُضيف الحاج يونس - : "محاولة الصلح بيني وبين ممثلي الوكالة لم تعرف طريقها للتحقق رغم أني بادرت بها بحسن نية حاملا هدية كي يتوقف هذا المشكل نهائيا".
وقال الحاج يونس : لقد أصبت بأزمة نفسية تطلبت توجهي نحو طبيب مختص، كما توجهت نحو الطبيبة التي تتابع حالتي بخصوص مرض السكري وعلي أن أحترم مدة 15 يوما من التتبع و المعالجة، بشكل جد منتظم. وأكد أن حالته الصحية تتطلب أن يتناول مهدئات وأدوية ولا يستطيع التحرك والخروج من المنزل بشكل عادي، وأنه يتوفر على شواهد طبية تنبث حالته الصحية المتردية وأزمته النفسية، وأوضح أنه أدلي بوثائق طبية للمحكمة بخصوص هذا الأمر، موضحا أن المحكمة تنتظر تمكنه من الحضور لأطوار الجلسات لكي يدافع عن نفسه بما يكفله له القانون، قبل البت في الملف، ولكي يطلع المحكمة على كلمته بخصوص القضية. وختم الحاج يونس تصريحه بعبارة : ثقتي في العدالة المغربية كبيرة جدا .. وسينصف الله المظلوم".