السبت 15 يونيو 2019
فن وثقافة

تكريم الفنان محمد صبحي في أول نسخة من مهرجان مكناس للمسرح

تكريم الفنان محمد صبحي في أول نسخة من مهرجان مكناس للمسرح الفنان المصري محمد صبحي

تحت شعار "مكناس خشبة لمسرح العالم"، تنظم "فرقة الشامات"، بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس ووزارة الثقافة وجماعة مكناس ومجلس عمالة مكناس، النسخة الأولى لـ "مهرجان مكناس للمسرح"، في الفترة الممتدة من 18 إلى 23 دجنبر 2018.

 وجاء في بلاغ خاص بهذا المهرجان، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنه يسعى لأن يكون تظاهرة مسرحية تلتقي فيها التجارب العالمية الاحترافية،  في أفق خلق حوار مسرحي بين التجارب المسرحية الإفريقية في علاقتها بمسارح العالم – يُضيف البلاغ-.

وقرر منظمو الدورة الأولى أن تكون المشاركات المسرحية رمزية وغير تنافسية، إذ ستعرف مشاركة فرق مسرحية من الجزائر وسويسرا وتونس ومصر وفرنسا إضافة إلى مشاركة فرق مسرحية من المغرب. وضمن برنامج المهرجان ورشات تكوينية في المسرح والتي سيؤطرها مسرحيون من المغرب ومن الخارج. كما ستشهد الدورة حفلا تكريميا خاصا بالفنان المسرحي والسينمائي والتلفزيوني محمد صبحي أحد أبرز الوجوه الفنية بمصر والعالم العربي على مستوى التمثيل والإخراج المسرحي.

وجاء في البلاغ المذكور أن حفل افتتاح المهرجان انطلق أمس الثلاثاء 18 دجنبر 2018، على الساعة السادسة بـ "المركز الثقافي المنوني"، الذي احتضن فقرات فنية متعددة وحفل تكريم محمد صبحي.