الأربعاء 21 أغسطس 2019
فن وثقافة

"دوبل فاص" يدخل إلى سجن تطوان حاملا تفاصيل قصته

"دوبل فاص" يدخل إلى سجن تطوان حاملا تفاصيل قصته من أجواء اللقاء داخل سجن تطوان

نظم السجن المحلي تطوان مؤخرا حفل توقيع كتاب "دوبل فاص" للكاتب والناقد المسرحي محسن زروال، بحضور مجموعة من نزلاء المؤسسة الذين قاموا بقراءة الكتاب في وقت سابق.

الحفل جاء على خلفية الاحتفال باليوم الوطني للنزيل، حيث تم تسليط الضوء على مضامين هذا الكتاب من خلال المناقشة العامة التي دارت بين المؤلف ونزلاء المؤسسة، وقام بتنشيط هذا اللقاء الثقافي رضى الدغمومي مدير مهرجان الفدان للمسرح، وبحضور المسرحي محمد الشعرة.

وتندرج هذه البادرة ضمن البرامج الثقافية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بهدف انفتاح المؤسسات السجنية على محيطها الثقافي، وفي إطار السياسة الجديدة للمندوبية العامة والتي تخص تنظيم مقاهي ثقافية بالمؤسسات السجنية.

وفي نفس الإطار تنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، مساء اليوم الثلاثاء 11 دجنبر 2018، حفلا فنيا بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، احتفالا باليوم الوطني للنزيل المحتفى به خلال شهر دجنبر من كل سنة.

وسيعرف الحفل تقديم عرض مسرحي تحت عنوان: "مبارك ومسعود" من أداء عدد من نزلاء المؤسسات السجنية، إضافة إلى توزيع الجوائز على مختلف الفائزين بالمسابقات المنظمة من طرف المندوبية العامة لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية برسم سنة 2018.