الأحد 26 مايو 2019
مجتمع

بنسليمان.. "بوشويطينة" تدخل غمار توجيه شباب العالم القروي لملء فراغهم

بنسليمان.. "بوشويطينة" تدخل غمار توجيه شباب العالم القروي لملء فراغهم مكونات الجمعية خلال واحد من أنشطتها وفي الإطار جواد جويبر رئيسها

ظاهرة صحية بدأت تترسخ في وسط العالم القروي، وتتجلى في إحداث جمعيات لها من الأهداف تحقيق مكتسبات ظلت غائبة على أرض واقع تراب مناطق هذه الجمعيات. وتبقى جمعية بوشويطينة واحدة من الجمعيات النشيطة بالعالم القروي بإقليم بنسليمان، وتحمل مسؤوليتها من طرف الشاب جواد جويبر جعله يفكر في شريحة شباب المنطقة، من خلال توجيههم نحو ملأ فراغهم بالأنشطة الرياضية، والانكباب على الدرس والتحصيل خلال أوقات الدراسة...

هكذا وفرت الجمعية لأبناء المنطقة الممدرسين وسيلة نقل.. والجمعية بصدد عقد شراكات من أجل إحداث ملعب للقرب بالمنطقة استجابة لطموحات شباب المنطقة الراغب في الاستفادة من مباريات رياضية في حالة توفر ملعب مؤهل لاحتضان هذه الأنشطة.

وتسهر جمعية بوشويطينة للتنمية سنويا على تنظيم العديد من الأنشطة الاجتماعية والرياضية، منها توزيع المستلزمات المدرسية خلال الدخول المدرسي، والإشراف على تنظيم دوريات لكرة القدم تنتهي بتوزيع جوائز تشجعية.

إن الاهتمام بالمجال الرياضي للجمعية أملته اهتمامات رئيسها جواد جويبر، لكونه عاش مسارا رياضيا هاما كلاعب كرة القدم بالعديد من الفرق المغربية المعروفة، مثل حسنية أكادير وشباب المحمدية وحسنية بنسليمان.