الثلاثاء 19 مارس 2024
موضة و مشاهير

كيفية استخدام الزيوت والمواد الطبيعية للقضاء على قمل الرأس

كيفية استخدام الزيوت والمواد الطبيعية للقضاء على قمل الرأس
تُعتبر الزيوت الطبيعية للقضاء على القمل إحدى أكثر الوسائل أماناً لمحاربة آفة قمل الرأس الذي يعيش ويتكاثر على فروة الرأس، ويعد عدوى مرضية تتطلب العلاج.
 
أهم الزيوت التي تقضي على القمل:
- زيت اليانسون: يتميز اليانسون برائحته النفاثة التي تُزعج القمل والصيبان، وبشكل عام كل الزيوت تعمل على اختناق البيوض بحجب الهواء عنها ومنعها من التنفس.
- زيت الثوم: رائحة زيت الثوم تخنق القمل وتقضي على بيوضه، ويُمكن استخدام مهروس الثوم الطازج مع زيت الزيتون بدلاً من زيت الثوم.
- زيت جوز الهند: يتميز بقوامه الكثيف، ويعمل كخانق طبيعي للقمل والصيبان.
 
كيفية استخدام الزيوت التي تقضي على القمل:
تتوفر الأدوية الطبية في الصيدليات لمحاربة القمل، إلا أن الزيوت الطبيعية للقضاء على القمل تُعد خياراً آمناً وفعالاً، ولضمان نجاح استخدام الزيوت الطبيعية في القضاء على القمل يجب اتباع الطريقة التالية:
- تدلك كامل فروة الرأس والشعر بكمية وفيرة من الزيت الطبيعي المتوفر.
- يُغلف الشعر بالبلاستيك الغذائي حتى لا ينفذ الهواء إلى الشعر، ويترك الزيت على فروة الرأس لمدة 6 ساعات أو لليلة كاملة خلال النوم.
- يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، مع تمشيط الشعر وهو مبتل بمشط القمل صغير السنون، مع تكرار عملية التمشيط عندما يجف الشعر.
 
مواد طبيعية للقضاء على قمل الرأس:
يُعتبر الخل أحد أهم المواد الطبيعية للقضاء على قمل الرأس والصيبان "بيوض القمل"، وذلك بفضل الأحماض التي يتضمنها بتركيبته، والتي تعمل على قتل القمل وبيوضه، ويُمكن استخدامه بنفس طريقة استخدام الزيوت الطبيعية.
استخدمي أهم الزيوت التي تقضي على القمل لتتخلصي من هذه الآفة المزعجة، ولا تنسي غسل الأغطية والوسائد مع الخل الأبيض لتطهيرها من آثار القمل وبيوضه.