الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

المستشار بونصر: لقد اختار باشا المنصورية تكميم الأفواه وإقفال بابه في وجه المواطنين

المستشار بونصر: لقد اختار باشا المنصورية تكميم الأفواه وإقفال بابه في وجه المواطنين المستشار الجماعي عبد العالي بو نصر

تعرض المستشار الجماعي عبد العالي بو نصر، عن الدائرة الانتخابية 23 بني مكراز بجماعة المنصورية ببنسليمان،  لمضايقات من طرف كمال الحمودي، باشا المنصورية. إذ علمت "أنفاس بريس" أن الباشا وجه رسالة إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية المنصورية، يطالبه باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المستشار المذكور بعدما احتج مجموع من سكان على السلطة المحلية التي تدخلت من أجل هدم مسكن صفيحي عمد صاحبه إلى تغير القصدير وإجراء إصلاحات تحميه من البرد بعد حصوله على رخصة في الموضوع من جماعة المنصورية .

وحسب مصادر "أنفاس بريس" أنه رغم رخصة الجماعة للقيام بالإصلاحات، إلا أن باشا المنصورية عمد إلى توقيف المعني بالأمر الشيء الذي رفضه سكان الدوار، وتجمهروا مساندين صاحب المسكن جراء ما وصفوه بالشطط الذي تعرض له من طرف رجال السلطة. وطالب السكان من المستشار الجماعي مساندتهم والوقوف معهم باعتباره ممثل السكان، ومؤازرتهم للحد مما يقولون أنه "الشطط" في استعمال السلطة وعدم اتباع الإجراءات القانونية في هذا الباب. إذ لم تتقبل السلطة المحلية، في شخص الباشا، حضور ممثل السكان، واعتبرت حضوره تدخلا في مهامها، حيث راسلت وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان، وجرى الاستماع إليه مع مجموعة من السكان الذين حضروا وقائع الحادثة، الشيء الذي ينذر بانفجار الوضع، خصوصا أن سكان الدوار يطالبون منذ مدة بإعادة ايوائهم، تضيف مصادر "أنفاس بريس".

واعتبر المستشار الجماعي عبد العالي بونصر، في تصريح لـ "أنفاس بريس" أن تصرف الباشا غير مفهوم، وغير مبرر، لاسيما أننا كساكنة وكمنتخبين كنا ننتظر من باشا المنصورية أن يفتح وينفض الغبار على مجموعة من الملفات العالقة تهم ساكنة جماعة المنصورية، مثل برنامج إعادة إسكان أكثر من 2000 منزل صفيحي، وحل أزمة النقل، وإعادة الهيكلة، واحتلال الملك العمومي البحري وغابة الصنوبر، والانكباب على  حل مشكل شواهد السكنى ومعها مشكل الحصول على راميد، وإحصاء جميع قاطني دور الصفيح .إلا أن الباشا الوافد الجديد -يقول محاورنا- اختار سياسة القمع والتخويف وإقفال بابه في وجه المواطنين، حيث أغرق سكان الجماعة بالشكاوى موجه إلى وكيل الملك.. وأصبح السكان مهددين باقتحام منازلهم في أي وقت، وهو ما دفع المواطنين يدخلون في مواجهة مباشرة مع رجال السلطة بالمنطقة، كما حدث مع أحد المواطنين الذي أقدم عون سلطة على اقتحام حرمة منزله، مما دفعه إلى تعنيف المقدم .

ويرى المستشار الجماعي عبد العالي بو نصر، أن باشا المنصورية اختار تكميم الأفواه ممثلي السكان بتحامل علينا ومراسلة وكيل الملك وإغراقنا بمجموعة من التهم نحن وبشهادة السكان البريئين منها.