الاثنين 10 ديسمبر 2018
فن وثقافة

امغربلها: المنتدى الدولي للداخلة سيسلط الضوء على إنجازات المرأة الصحراوية

امغربلها: المنتدى الدولي للداخلة سيسلط الضوء على إنجازات المرأة الصحراوية العالية امغربلها
تحتضن مدينة الداخلة النسخة الأولى من المنتدى الدولي للمرأة الصحراوية، تحت عنوان: " المرأة الصحراوية جذور وهوية " يومي 15 و 16 نونبر 2018.
وحسب العالية امغربلها، عضو اللجنة المنظمة فإن هذا المنتدى سيسلط الضوء على الدور الفعال الذي قامت وتقوم به المرأة الصحراوية عبر تاريخ المجتمع في تَشَكُّلِهِ ثقافيا، اجتماعيا، سياسيا واقتصاديا، ودورها الكبير في مقاومة المستعمر.
وأضافت الناشطة الجمعوية، في تصريح لجريدة "أنفاس بريس" أن المؤتمر ينبثق عن رغبة صادقة لثلة من النساء الصحراويات النشيطات في العمل السياسي والجمعوي بجهتي الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء للنهوض بوضعية المرأة الصحراوية، بدعم واحتضان من المعهد الجمهوري الدولي IRI، تعزيزا لمكانتها واستشرافا لمستقبل أكثر فاعلية ورقيا و للرفع من مساهمتها في صناعة السياسات العمومية، بالإضافة الى الترافع عن قضايا المرأة الصحراوية وتعزيز حمايتها الاجتماعية وحقوقها الكونية لضمان سلامتها الجسدية والنفسية.
كما سيشكل منصة فريدة على المستوى الوطني وفرصة استثنائية للتعريف والتحاور مع مجموعة من القيادات النسائية الوازنة في المجال السياسي والجمعوي، حيث سيتم تسليط الضوء على قدرات وإنجازات المرأة الصحراوية التي تَمَكَّنَتْ من تحقيقها والنجاحات العديدة عبر التاريخ.