الخميس 13 ديسمبر 2018
مجتمع

الأساتذة المتعاقدون غير راضين عن وضعيتهم الإدارية والوزارة تصدر مذكرة توظيف لـ 15ألف أستاذ

الأساتذة المتعاقدون غير راضين عن وضعيتهم الإدارية والوزارة تصدر مذكرة توظيف لـ 15ألف أستاذ الأساتذة المتعاقدون في وقفة احتجاجية ( أرشيف)
في ظل الاحتجاجات المتواصلة للأساتذة المتعاقدين المطالبين بتحسين وضعيتهم الإدارية التي تعاني من مجموعة من النقائص، أصدرت وزارة التعليم مذكرة جديدة موجهة للراغبين في دخول حقل التعليم عن طريق التعاقد، وهكذا خصصت 15 ألف منصب ستتوزع عبر مختلف الأكاديميات حسب الخصاص،وإن أغلب نسبة من الأساتذة المرتقبين تخرجهم سيلتحقون بالتعليم الإبتدائي بناء على الخريطة المدرسية الحالية التي تخصص لهم أعلى نسبة مع بداية الموسم الدراسي2019-2020.
وهكذا تم فتح التسجيل الإكتروني بداية من 8 نونبر2018 وإلى غاية7 دجنبر، كما أن تاريخ الإختبارات الكتابية حدد يوم 12دجنبر، فيما ستكون الإختبارات الشفوية يوم 28 دجنبر2018.على أن تعطى النتا ئج النهائية بعد ثلاثة أيام، على أساس الإلتحاق بمراكز التكوين يوم 2 يناير2019.
ويذكر ان نظام التعاقد هو" إبداع "حكومة العدالة والتنمية التي وظفت آلاف الأساتدة نحو آفاق مجهولة،دون الحصول على كل الحقوق التي يفرضها قانون الوظيفة العمومية، من أجور وترسيم وحقوق مختلفة. وبالرغم من المسيرات الإحتجاجية العديدة والبيانات والبلاغات المنددة بهذا الواقع المجحف للتوظيف الجديد،فإن إهمال مطالب هذه الفئة يبقى سيد الموقق.