الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

إعادة انتخاب بشير بادو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين

إعادة انتخاب بشير بادو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين بشير بادو
تمت، إعادة انتخاب بشير بادو، المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، عضوا باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين. وذلك خلال الجمع العام الأخير الذي عقد بلوكسمبورغ.
وهكذا يشغل بادو للمرة الثانية على التوالي منصب عضو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين ليمثلها بافريقيا والشرق الأوسط.
ويترأس هذه اللجنة التنفيذية ممثل السوق المكسيكي الذي انتخب مكان ممثل الولايات المتحدة الأمريكية.وتتكون اللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين من ممثلي جميع الفيدراليات الأوروبية واليابان وكندا ونيوزلاندا والمكسيك والمغرب.
ويعد بادو المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، والمدير العام لشركة تأمين النقل والرئيس السابق للمنظمة الأفريقية للتامين، أول ممثل افريقي وعربي انظم إلى اللجنة التنفيذية لهذه الفيدرالية الدولية وذلك منذ نونبر 2016.
وللعلم فإن الفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين تأسست في التاسع من أكتوبر 2012، إثر اجتماع لجمعيات التأمين بواشنطن، وهي تمثل الجمعيات الوطنية والإقليمية للتأمين عند الحكومات الوطنية وهيآت التقنين الدولية.
وتتشكل الفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين من جمعيات وفيدراليات من 61 بلدا عضوا، يمثلون 87 في المائة من رقم المعاملات الدولي في قطاع التأمين.