الاثنين 20 مايو 2019
اقتصاد

"منتدى الأمن الإفريقي" يسلط الضوء على الرهانات الأمنية للقارة الإفريقية

"منتدى الأمن الإفريقي" يسلط الضوء على الرهانات الأمنية للقارة الإفريقية منتدى الأمن الإفريقي يرفع شعار"إعادة تحديد محاور التعاون الدولي في مواجهة تهديدات القرن الواحد والعشرون"
ينظم مركز الأبحاث والدراسات الجيواستراتيجية "أتلانتيس"(ATLANTIS) ، بشراكة مع المنتدى الدولي للتكنولوجيات الأمنية" فيتس" (FITS) دورة 2018 للملتقى السنوي"منتدى الأمن الإفريقي"، الذي يجمع الفاعلين الأكثر تأثيرا في مجال الأمن والدفاع على الصعيد العالمي. ويعتبر منتدى الأمن الإفريقي ثمرة تنسيق بين هيئتين مستقلتين متخصصتين في مجال الأمن والدفاع.
وعلى غرار الدورات السابقة للمنتدى، ستنظم دورة2018 لمنتدى الأمن الإفريقي في المغرب، وستنعقد هذه الدورة في مدينة الرباط خلال الفترة مابين 21 و23 نونبر2018، بحضور400 مشارك من50 بلد.
ويهدف المنتدى، الموجه للقارة الإفريقية، إلى فتح نقاش حول الإشكاليات الأمنية والدفاعية التي تصادفها إفريقيا، وذلك بغية تحقيق التعبئة والتعاضد من أجل تبادل التجارب بشكل أكثر نجاعة والتوصل إلى رؤية أفقية لمعضلات الأمن والدفاع في القارة الإفريقية. وتنعقد دورة 2018لمنتدى الأمن الإفريقي تحت شعار"إعادة تحديد محاور التعاون الدولي في مواجهة تهديدات القرن الواحد والعشرون".
ومن خلال التطرق لأبرز مواضيع الساعة،فإن منتدى الأمن الإفريقي يصبو إلى المساهمة في إبراز السبل الكفيلة بإعادة تحديد محاور التعاون الدولي، أمام التهديدات الداخلية والخارجية للقرن21.