الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

صحفيو ضفتي البحر المتوسط يلتئمون بمراكش لتدارس سؤال إفريقيا

صحفيو ضفتي البحر المتوسط يلتئمون بمراكش لتدارس سؤال إفريقيا الوزير محمد بن عبد القادر

يفتتح مؤتمر صحفيي الضفتين، الذي يشارك فيه حوالي 60 من الصحفيين من إسبانيا والمغرب، أشغاله مساء اليوم الخميس 25 أكتوبر 2018، بمدينة مراكش. وينعقد هذا المؤتمر في دورته السادسة والثلاثين تحت شعار: "إفريقيا سؤال مشترك لصحفيي الضفتين".

ويشكل مؤتمر صحفي ضفتي البحر الأبيض المتوسط، محطة مهمة، يشارك فيه عدد من الصحفيات والصحفيين المهنيين بالمغرب وإفريقيا ونظرائهم بإسبانيا، يسعى من خلال الأنشطة التي يقترحها إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك، ومد جسور التواصل البناء وإشاعة ثقافة الحوار بين العاملين في القطاع الصحفي بمختلف مكوناته سواء في مجال الصحافة المكتوبة أو السمعية البصرية.

وخلال الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر سيلقي محمد بن عبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، عرضا حول موضوع: "تحديات ورهانات الحكامة العمومية بإفريقيا".

ويتضمن برنامج المؤتمر تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع: "التنمية بإفريقيا، أي دور لصحفيي الضفتين؟“. بالإضافة إلى زيارة ميدانية لبعض المآثر التاريخية بمراكش، مثل قصري البديع والباهية وقبور السعديين، مع تنظيم أنشطة أخرى.