الخميس 15 نوفمبر 2018
فن وثقافة

قناة فرنسية تسلط أضواء كاميراتها على سحر وجاذبية شفشاون وطنجة

قناة فرنسية تسلط أضواء كاميراتها على سحر وجاذبية شفشاون وطنجة مشهد من مدينة شفشاون

سافرت القناة التلفزية الفرنسية "تي إف 1" مساء يوم السبت 20 أكتوبر 2018، بمشاهديها عبر رحلة بمدنيتي شفشاون وطنجة، مسلطة الضوء على بعض الجوانب التي تجعل منهما وجهة للأحلام بالنسبة للزوار.

وأبرزت القناة الفرنسية، في ربورتاج لها، في إطار برنامج (50 إنسايد)، سحر شفشاون "المدينة الزرقاء" الواقعة في جبال الريف، مضيفة أن اللون الأزرق الذي يهيمن على المدينة، يضفي عليها جمالية أخاذة.

وقالت القناة إنه منذ ظهور (أنستغرام) ذاع صيت هذه المدينة "المذهلة"، حيث انتشرت الآلاف من صورها عبر العالم، مسلطة الضوء على مجموعة من السياح الروس الذين كانوا يؤرخون عبر الصور لمرورهم بهذه المدينة.

مشهد من مدينة طنجة

كما اهتم الربورتاج بمدينة طنجة "الأسطورية"، مدينة الفنانين والنجوم، والشواطئ الخلابة، والفنادق الفخمة، وبملتقى المحيط الاطلسي، والبحر الابيض المتوسط.

وأكدت القناة أن مدينة طنجة تجلب أعدادا متزايدة من الزوار الأجانب، مذكرة بأن مدينة البوغاز، تحظى بجاذبية لدى الفنانين والسينمائيين، والكتاب، والرسامين، والموسيقيين.

وبعد القصبة انتقلت القناة بمشاهديها، في نزهة في أزقة المدينة القديمة، مبرزة أجواء الضيافة التي تتميز بها هذه المدينة، ومختلف مناظرها الساحرة.