السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

من يخلف عمر الحسوني في منصب مدير الوكالة الحضرية لبرشيد-بنسليمان؟

من يخلف عمر الحسوني في منصب مدير الوكالة الحضرية لبرشيد-بنسليمان؟ عمر الحسوني خلال إحدى الاجتماعات

صادق مجلس الحكومة في جلسة يوم الخميس 18 أكتوبر 2018 على تعيين مجموعة من المسؤولين الجدد في مختلف المناصب، ومن جملة الأسماء التي شملتها التعيينات الأخيرة، عمر الحسوني مدير الوكالة الحضرية لبرشيد-بنسليمان، والذي انتقل كمسؤول أول للوكالة الحضرية الجديدة-سيدي بنور. 

وقضى الحسوني في مهمته السابقة أكثر من خمس سنوات، حيث يعتبر أول مدير يعين بالوكالة الحضرية لبرشيد-بنسليمان وذلك بعد إحداثها في سنة2013. وفي النظام السابق كانت الوكالة الحضرية بسطات هي قطب جهة الشاوية ورديغة لأقاليم كل من سطات وخريبكة وبرشيد وبنسليمان. وإن تعيين الحسوني بمنصبه الجديد ترك كرسيه الأول شاغرا وتترقب مكونات الوكالة الحضرية لبرشيد-بنسليمان الإسم التي ستعينه وزارة الإسكان لقيادة سفينة الوكالة المذكورة بشكل مؤقت في انتظار تعيين مدير جديد. وتتحدث مصادر عليمة أن أكبر مرشح لهذه المهمة هو محمد أمين مدير فرع الوكالة ببنسليمان، بالنظر لأقدميته ومؤهلاته.

ويذكر أن عمر الحسوني كان له الفضل في تثبيت هيكلة الوكالة الحضرية لبرشيد-بنسليمان، منذ تعيينه بها قبل خمس سنوات، مع العلم أن إقليمي برشيد وبنسليمان تميزا في السنوات الأخيرة بتسريع وتيرة التعمير بعد ما أصبح العديد من المستثمرين الكبار في مجالات متعددة يمنحون استثماراتهم للمجال العمراني. وهذا المجال لايخلو من مشاكل واختلالات إلا أن حرص الحسوني واللجن المتعاونة معه جعلته يجتاز مهمته بنجاح وبدون تسجيل مشاكل ذات أهمية خاصة.