الخميس 15 نوفمبر 2018
رياضة

مراكش تحتضن كأس العالم لرياضة الفوت غولف في هذا التاريخ (مع فيديو)

مراكش تحتضن كأس العالم لرياضة الفوت غولف في هذا التاريخ (مع فيديو) رشيد بوتنس يتوسط نور الدين النيبت (يسارا) ورشيد الداودي

نظمت الجمعية المغربية لرياضة "فوت غولف" يوم الخميس 18 أكتوبر 2018 بالدار البيضاء ندوة صحافية لتقديم الدورة الثالثة لكأس العالم لهذه الرياضة، والتي ستحتضنها مدينة مراكش من 09 إلى 16 دجنبر 2018.

وقال رئيس الجمعية اللاعب الدولي السابق رشيد الداودي إن الهدف من احتضان كأس العالم بالمغرب هو التعريف بهذه الرياضة التي رأت النور بهولندا عام 2009.

فيما أشار رشيد بوتنس، الكاتب العام للجمعية، التي تأسست سنة 2016، أن هذه التظاهرة الدولية ستشهد مشاركة 400 لاعب يمثلون 36 دولة بالقارات الخمس، إضافة إلى 40 لاعبة، وهي أول مشاركة نسائية في كأس العالم. مضيفا أن الجمعية تتطلع إلى أن تحظى التظاهرة بالرعاية الملكية من أجل إشعاع أكبر في العالم أجمع، وذلك بحكم حضور وسائل إعلام من الدول المشاركة.

وأكد كل من عادل عطا وروماليد بريطو، رئيسا اللجنة المنظمة لكأس العالم، أن جميع الترتيبات اتخذت لإنجاح الدورة الثالثة لكأس العالم بعد دورتي هنغاريا 2011 والأرجنتين 2016، مشيرين إلى انخراط شركاء خواص وعموميين أمثال: جهة مراكش الحوز ووزارة السياحة والخطوط الملكية المغربية. كما أن الدورة الثالثة ستعرف، ولأول مرة، عملية الكشف عن المنشطات.

للإشارة، فإن الجمعية المغربية لرياضة فوت غولف تأسست عام 1917 وتسعى إلى الانضمام إلى الجامعة الملكية المغربية للغولف. ويعد اللاعب الدولي السابق نورالدين نيبت سفيرها. وقد حضر الندوة الصحفية إلى جانب بعض اللاعبين والفنانين أمثال فخرالدين رجحي، الذي شارك في كأس المغرب المفتوح، الذي نظم عام 2017 وسعد العلوي ومصطفى بوركون المعروف بممارسته لرياضة فوت  غولف.

(رابط الفيديو هنا)