الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

الدار البيضاء.. مقاهي ومطاعم مهددة  بالإفراغ بكورنيش عين الذئاب

الدار البيضاء.. مقاهي ومطاعم مهددة  بالإفراغ بكورنيش عين الذئاب نماذج من الأشغال الجارية بكورنيش عين الذئاب

علمت جريدة "أنفاس بريس" أن أربعة مرافق تتكون من مقاهي ومطاعم تقع بالقرب من المحطة الأخيرة للطراموي، ستتم إزالتها نهائيا من خارطة كورنيش عين الذئاب.

 إذ توصلت كل من مقهى النزاهة، ومركب كريسطال، ومقهي أوبالم، ومطعم يحمل علامة فرنشيز دولية بمراسلة من وزارة التجهيز، عبر السلطة المحلية لمنطقة عين الذياب، تطلب فيها من أصحابها إخلاء مركباتهم السياحية والترفيهية، معلنة فسخ عقدة استغلال الملك التابع للوزارة من طرف واحد.

و"يتزامن التوصل بمراسلة المدير الجهوي للتجهيز، يوم السبت 13 أكتوبر 2018 وهو يوم عطلة أسبوعية، من أصحاب هذه المركبات، التي تضم مستثمرين مغاربة وأجانب، وبعد مرور أقل من 24 ساعة على خطاب الملك أمام أعضاء مجلس النواب، الذي طالب فيه بالاهتمام بالاستثمارات".

"ناهيك  عن الأضرار التي لحقت بأنشطتنا جراء تواصل أشغال تهيئة منطقة كورنيش الدار البيضاء التي تشرف عليها "كازا للتهيئة". يقول أحد المستثمرين المتضررين في تصريح لـ"أنفاس بريس".

وتعتبر هذه المقاهي والمطاعم من الوجهات المفضلة من قبل الأسر البيضاوية التي تتردد عليها لقضاء فترات من الاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة، كما أنها تساهم في الدورة الاقتصادية للمدينة من خلال مناصب الشغل التي توفرها لـ130 أسرة والرواج التجاري الذي تساهم فيه سواء مباشرة أو عبر الممونين الذين يزودونها بما تحتاجه من سلع يوميا إلى غير ذلك.