السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

أحمد بلعطار يكشف فضائح الجمعية الخيرية الإسلامية بالشماعية بإقليم اليوسفية

أحمد بلعطار يكشف فضائح الجمعية الخيرية الإسلامية بالشماعية بإقليم اليوسفية أحمد بلعطار، عضو المكتب المسير للجمعية الخيرية الإسلامية بالشماعية

"أنا لا أريد سوى أن أعرف كيف تدبر الأمور المالية والإدارية لأربع مؤسسات اجتماعية تحت إشراف ومسؤولية الجمعية الخيرية الإسلامية بالشماعية، وهل من الممكن أن تقوم اللجنة الإقليمية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بافتحاص مالي وإداري ليطمئن قلبي فقط.

بهذا السؤال استهل عضو المكتب المسير للجمعية الخيرية الإسلامية بالشماعية أحمد بلعطار حديثه مع جريدة "أنفاس بريس". وأوضح مستغربا أن سبب طرحه لهذا السؤال هو: " الشكوك التي انتابته بمجرد اكتشاف إسقاط اسمه من وثيقة إدارية تخص محضر تسليم المهام ( نتوفر على نسخة منها) ، وقال في هذا الصدد مؤكدا بأن " رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية بالشماعية، قد أضاف اسمه في المحضر المذكور دون أن يكون حاضرا في هذه المهمة، كما عوض اسم بلعطار أحمد باسم آخر، ولم يطبق قرار تعيين اللجنة والاحتفاظ بالأسماء التي كانت حاضرة في المهمة التي أسندت لهم". مما اعتبره ذات المتحدث "تزويرا طال المحضر، بشهادة بعض الأعضاء والشهود في النازلة".

 وحسب المحضر المذكور والذي يهم الموظفة (ب/ م) بدار الأطفال بالشماعية، وهي التي تم "تعيينها كمسؤولة مالية، في الوقت الذي غير فيه الرئيس مهمتها بصفة مسؤولة عن الخزين "، حسب تصريح بعض أعضاء الجمعية الخيرية الإسلامية بالشماعية. والأكثر خطورة في محتوى المحضر حسب تصريحات عدة مصادر هو "التوقيع من طرف الأسماء التي أضيفت في المحضر، بعد إقحام الجملة التالية: (عد المعاينة الفعلية لما تضمنه الخزين من مواد غذائية وتجهيزات وأثاث، فقد اتفق الجميع على صحة مضمون القوائم رفقته)" على اعتبار تقول ذات المصادر أن "الأعضاء الحقيقيين المفوض لهم السهر على مهام التسليم، لم يعاينوا سوى مواد غذائية واستهلاكية دون تجهيزات أو أثاث؟".

ـ تجدون تفاصيل أوفر خلال العدد القادم من أسبوعية جريدة " الوطن الآن "