الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

منطقة "البارك" بالمحمدية تستجيب لنداء دار البيئة بتوقيف التنقل عبر السيارات

منطقة "البارك" بالمحمدية تستجيب لنداء دار البيئة بتوقيف التنقل عبر السيارات فضاء البارك لحظة توقف السيارات عن المرور بممراته

استجابت منطقة "البارك" بالمحمدية لنداء دار البيئة وذالك بتخصيص فضائها للراجلين فقط. وتمت والعملية بتنسيق بين جمعية دار البيئة المشرفة على هذه العملية التحسيسية ورجال الأمن الذين كانوا حريصين على إنجاح هذا البرنامج من خلال وضع حواجز حديدية عبر كل الممرات المؤدية إلى "البارك". ولاحظ موفد جريدة "أنفاس بريس" بعين المكان نجاح هذه الحملة بشكل متميز.

ويذكر أن هذه الحملة التحسيسية تندرج بالموازاة مع اليوم العربي للبيئة من جهة، ومن أجل تحسيس المواطنين بخطورة التلويث البيئي بما ينبعث من السيارات من أدخنة ملوثة يكون لها تأثير سلبي على صحة المواطنين.

تجدر الإشارة في الأخير أن دار البيئة اختارت لبرنامجها التحسيسي هذا مدينتي الدار البيضاء والمحمدية. ملاحظة أساسية لابد من التاكيد عليها أيضا، كون العملية التحسيسية استمرت من التاسعة صباحا إلى منصف النهار (كنا بعين المكان لحظة إزالة الحواجز الحديدية) وكان من المنتظر أن تستمر إلى الساعة الثانية، لكن تجنبا لاختناق في السير تم الاقتصار على ثلاث ساعات بدلا من خمس.