الخميس 21 فبراير 2019
فن وثقافة

سعيدة باعدي: دوري في الفيلم السينمائي "صمت الفراشات" صعب ومُرَكَّب (مع فيديو)

سعيدة باعدي: دوري في الفيلم السينمائي "صمت الفراشات" صعب ومُرَكَّب (مع فيديو) الممثلة سعيدة بعدي

احتضنت قاعة سينما "ميغاراما" بالبيضاء، يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، العرض ما قبل الأول لفيلم "صمت الفراشات"، للمخرج حميد باسكيط، وقد عرف العرض حضور العديد من المتتبعين لجديد السينما المغربية، من جمهور وفنانين وصحفيين، كما حضر أغلب نجوم هذا الفيلم ومن بينهم رشيد الوالي وسعيدة باعدي، وحفيظة باعدي، ومنصور بدري.. وقبل بداية الفيلم، تكلف المنشط الإذاعي والممثل "عبد الكبير حزيران" بتقديم أعضاء الفريق التقني والفني للفيلم أمام الجمهور.

"أنفاس بريس" التقت خلال هذا العرض بالممثلة سعيدة باعدي، التي صرَّحت أن دورها في فيلم صمت الفراشات صعب ومُرَكَّب، كما أفادت أن قصة الفيلم تعالج قضية إنسانية، تهمُّ كل الناس، وقالت باعدي: "أتمنى أن يكون الإقبال كبيرا على فيلم صمت الفراشات وكل الأفلام المغربية...".

وفي ردها على سؤالنا حول حجب الجوائز في مهرجان طنجة، وتتويج الفيلم بجائزة أحسن عمل، وحصولها على أحسن ممثلة في مسابقة بمهرجان الإسكندرية، أجابت سعيدة باعدي أن أحكام اللجان غير مُطلقة، وأن عملية حجب جائزة بالنسبة لفيلم، لا تعني بأنه غير ناجح أو كونه عمل فني غير مُنجز بطريقة جيدة. وبخصوص رأيها حول أحكام لجان المهرجانات قالت باعدي : "تبقى وجهة نظر تُحترم".. كما أضافت: "لم نحصل على جوائز بطنجة لكن حصلنا عليها في الإسكندرية.. وفد مغربي قليل شارك في هذا المهرجان وحصلنا على جوائز كثيرة".

جدير بالذكر أن الفيلم السينمائي "صمت الفراشات" سيخرج لقاعات العرض السينمائية بداية من 17 أكتوبر الجاري وهو من بطولة : أمين الناجي وسارة برلس ورشيد الوالي وسعيدة باعدي وحفيظة باعدي إضافة إلى منصور بدري وعادل أباتراب وخالد بكوري مع مشاركة شرفية للسوبرانو سميرة القديري.

رابط الفيديو هنا