الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

الحلو: مركز تكوين وتأهيل الأساتذة جاء ليواكب حاجيات التعليم الخاص

الحلو: مركز تكوين وتأهيل الأساتذة جاء ليواكب حاجيات التعليم الخاص عبد الرحمان الحلو، خبير في التربية ومدير عام المركز الخاص لتكوين وتأهيل الأساتذة

بهدف إعداد أطر مؤهلة للتدريس بمختلف المستويات التربوية، من التعليم الأولي إلى التعليم الثانوي، تم تدشين "المركز الخاص لتكوين وتأهيل الأساتذة"، بشارع محمد الخامس بالدار البيضاء، بالقرب من مقر مصرف المغرب، وذلك يوم 9 أكتوبر2018.

 وأوضح، عبد الرحمان الحلو، خبير في التربية ومدير عام المركز الخاص لتكوين وتأهيل الأساتذة، ل ''أنفاس بريس'' أن من دوافع خلق هذا المركز  تلبية حاجيات المدارس الخاصة من الأساتذة، الآن على التعليم الخصوصي تعزيز موارده البشرية بأساتذة بعد التكوين كأساتذة التعليم العمومي''.

ويقدم هذا المركز تكوينات إشهادية وتأهيلية خاصة بمهن التدريس والتأطير والإدارة التربوية بالمدارس والمؤسسات الخاصة، على مستويين يهمان "الإجازة المهنية بالتناوب في التربية"، و"الماستر في التعليم''.

ويستهدف مستوى "الإجازة المهنية بالتناوب في التربية" الطلبة الحاصلين على البكالوريا بمختلف شعبها، لتكوين مربيات بالحضانات وأستاذات برياض الأطفال وإداريين، وأطر مختصة في التدريس بالسلك الابتدائي في مختلف التخصصات.

أما على مستوى "الماستر في التعليم" فهو موجه للطلبة الموجزين في مختلف الشعب الجامعية العمومية والخاصة، ويمكن من مزاولة مهن التدريس الابتدائي والثانوي في مختلف التخصصات. كما يمكن من ممارسة مهن إدارة وتدبير المدارس والجامعات.

تجدر الإشارة إلى أن حفل التدشين عرف حضور خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، وعبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء.