السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

الإمارات توزع حقائب مدرسية على تلاميذ مغاربة

الإمارات توزع حقائب مدرسية على تلاميذ مغاربة السفير علي سالم الكعبي، ويوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية
أعطى  علي سالم الكعبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، ويوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي ـ قطاع التربية الوطنية، وعبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات، اليوم الأربعاء 10أكتوبر 2018 بمدرسة إدريس البحراوي بالرباط، انطلاقة توزيع الحقائب المدرسية على التلاميذ انسجاما مع المبادرة الملكية بتوزيع مليون حقيبة مدرسية على التلاميذ، وفي إطار روح الأخوة والتعاون التي تُميز العلاقات الإماراتية ـ المغربية.
وقال السفير علي سالم الكعبي، أن هذه المبادرة " تأتي ضمن المبادرات الإنسانية الأخوية لفائدة المملكة المغربية الشقيقة بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وبمتابعة ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي" .
وأضاف أن هذه المبادرة "تندرج في إطار تخليد الذكرى المئوية لميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات" . وقال المسؤول الديبلوماسي: "إننا نتطلع إلى استمرارية هذا التعاون الإنساني والإنمائي بما يرتقي بالعلاقات إلى مستوى تطلعات قائدي البلدين الشقيقين". 
ولم يفت السفير الكعبي القول أن "هذه المبادرة تأتي في سياق الدينامية التي تشهدها العلاقات الثنائية عقب الزيارة الناجحة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى أبوظبي ولقائه بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي" .