الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

شرفات أفيلال: خرجت من باب الحكومة وتريد العودة من "شرجم" رئاسة جامعة تطوان

شرفات أفيلال: خرجت من باب الحكومة وتريد العودة من "شرجم" رئاسة جامعة تطوان شرفات أفيلال

ذكرت "هالة أنفو"، حسب ما علمته من مصادرها الخاصة، أن كاتبة الدولة السابقة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، مرشحة بقوة لرئاسة جامعة عبد المالك السعدي، خلفا للدكتور حديفة أمزيان، الرئيس المنتهية ولايته.

وحسب مصادر "هالة أنفو"، فإن شرفات أفيلال سحبت ملف ترشيحها لرئاسة جامعة عبد المالك السعدي، من مقر الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي - قطاع التعليم العالي والبحث العلمي - المكتب 21، قصد إعداد ملف ترشيحها للمنصب المذكور.

وأشارت المصادر، أنه لحد الساعة تم سحب أكثر من 30 ملفا من المكتب 21، غير أنه يبقى أكبر المرشحين لشغل منصب رئاسة الجامعة الوزيرة المقالة، حيث يرتقب أن يندرج هذا المنصب ضمن التسويات والتوافقات الحكومية، من أجل إرضاء قيادة التقدم والاشتراكية، بعد عزلها من منصبها الوزاري دون الرجوع إلى قيادة حزب الكتاب، سيما وأن من ضمن المعايير المطلوبة في ملف الترشح عدم التنصيص على أن يكون المرشح أو المترشحة منتسبا إلى سلك التعليم العالي.

وذكرت المصادر نفسها، أنه سيجرى بعد غد الأربعاء 10 أكتوبر 2018 آخر اجتماع لمجلس الجامعة، بمقر كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، قصد انتخاب لجنة مكونة من ثلاثة أعضاء يمثلون الجامعة ضمن لجنة دراسة ملفات المترشحين لرئاسة جامعة عبد المالك السعدي.

(عن "هالة أنفو")