السبت 28 مايو 2022
خارج الحدود

ولي العهد السعودي: نعمل جاهدين على كبح التحركات الإيرانية ومسح حزب الله من المنطقة

ولي العهد السعودي: نعمل جاهدين على كبح التحركات الإيرانية ومسح حزب الله من المنطقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن المملكة لن تدفع شيئا مقابل أمنها، موضحا أنها تدفع ثمن الأسلحة الأمريكية وهي ليست مجانية.

وأكد في مقابلة مع وكالة «بلومبرغ» أن العلاقات مع الولايات المتحدة ممتازة. وأضاف: «نحب العمل مع الرئيس الأمريكي، وقد حققنا الكثير في الحرب على الإرهاب والتطرف، ونعمل سوية على كبح التحركات الإيرانية السلبية».

وبشأن تصريحات ترامب الأخيرة عن المملكة، قال ولي العهد السعودي: «لقد تمكنا من حماية مصالحنا حين كانت الإدارة الأمريكية السابقة تعمل ضد أجندتنا»، مضيفا: «لقد نجحنا في حماية مصالحنا وإدارة أوباما أخفقت». وتابع قائلا: «نتقبل أن الأصدقاء سيقولون أمورا جيدة وسيئة».

وجدد ولي العهد السعودي التأكيد على أن المملكة لا تريد «حزب الله» جديدا في الجزيرة العربية، مشددا على أن الأمر «خط أحمر للعالم وليس للسعودية فقط». وأضاف: «لا أحد يريد أن يكون حزب الله قريبا من منطقة يمر منها 15 % من التجارة العالمية»، معربا عن أمله بأن تنتهي الأزمة اليمنية في أقرب وقت ممكن. وقال: «نأمل أن تكون الأطراف اليمنية جاهزة قريبا للتفاوض والتوصل إلى حل».